«أكتوبر» في ثوبها الجديد.. انطلاقة متميزة تواكب جمهورية 30 يونيو

«أكتوبر» في ثوبها الجديد.. انطلاقة متميزة تواكب جمهورية 30 يونيومجلة أكتوبر

منوعات11-1-2022 | 10:23

ماكيت جديد ل مجلة أكتوبر مواكبا لإعلان الجمهورية الجديدة.. فمع بداية العام الجديد إن شاء الله بداية مرحلة جديدة، وانطلاقة جديدة للمجلة، يبدع خلالها الزملاء لتقديم محتوى صحفي متميز كعادتهم دائما.

بهذه الكلمات استهل الكاتب الصحفي محمد أمين رئيس تحرير مجلة أكتوبر و بوابة دار المعارف الإخبارية رسالته لقراء المجلة ومتابعيها تزامنا مع الانطلاقة الجديدة للمجلة، والتي تضمنت تطوير الماكيت الأساسي لها (الإخراج الفني) وكذلك المحتوى التحريري.

وأضاف أمين أن الجمهورية الجديدة (دولة 30 يونيو) يجب أن نواكبها جميعا بالتطوير الذي يتلائم معها، كل منا في ميدان عمله، فكلنا جنود في مسيرة بناء الوطن واسترداده لمكانته التي حاد عنها بعض لوقت لظروف خارجة عن إرادة أبنائه.

وأشار إلى أن العدد الجديد تضمن موضوعات تواكب التطوير الفني والتحريري للمجلة وكذلك تعكس ما تم تنفيذه على أرض الواقع من انجازات في الجمهورية الجديدة.

فتضمن العدد عناوين مهمة من بينها:

- السيسي: الجمهورية الجديدة تتسع للمصريين جميعًا

- منتدى الشباب.. أنظار العالم تتجه إلى شرم الشيخ (ملف خاص)

- الرئيس: مصر تحرص على تقديم الدعم الكامل لتشاد

- التدريبات العسكرية المشتركة.. استراتيجية القوة

- عندما تتحول الأحلام إلى واقع (مقال رئيس التحرير)

- المحافظات.. برائحة المطر

- فئات جديدة تدخل لأول مرة تحت مظلة التأمين الصحي

- باحترافية مصرية.. توطين صناعة الأجهزة التعويضية

- عصابة الغنوشي تضع سيناريوهات للهروب إلى أوروبا

- قصف غزة يكشف الوجه الآخر لـ بينيت

- في أفلام رأس السنة.. الأكشن يكسب

- الابتزاز الإلكتروني.. جريمة العصر

- الفراعنة يسعون لاستعادة العرش الإفريقي (ملف خاص)

- رائعة نجيب محفوظ .. ملحمة الحرافيش (كنوز أكتوبر)

جدير بالذكر أن مجلة أكتوبر أسسها الكاتب الصحفي الكبير الأستاذ أنيس منصور وكان أول رئيس تحرير لها، وصدر العدد الأول منها في 31 أكتوبر 1979 واستمدت اسمها من نصر أكتوبر المجيد، وتعد من أهم وأوائل المجلات السياسية والاجتماعية في مصر والعالم العربي.

كما أن «أكتوبر»، كانت وما زالت مدرسة صحفية ذات مكانة خاصة ومتميزة، لها العديد من التلاميذ والمريدين، في مصر والعالم العربي، وسار على نهجها اصدارات أخرى، ظهرت بعدها بسنوات، كما أنها ضمت بين صفحات منذ أعدادها الأولى نخبة منتقاة من الصحفيين والمفكرين والكتاب والمبدعين في شتى القوالب الصحفية والأدبية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2