البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير: نتعاون مع مصر في مجالات كثيرة

البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير: نتعاون مع مصر في مجالات كثيرةالبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير

TV13-1-2022 | 13:36

كشف جورج أولمبي نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، تفاصيل مشاركته في إحدى جلسات لنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، موضحًا أنها كانت تتعلق بلقاحات كورونا، وكان هناك إجماع بشأن نقص التعاون فيما يتعلق بتوزيعها، إذ يوجد من هم قادرون على الحصول عليها، أما بعض الدول فلا يمكنها الحصول عليها.

وأضاف أولمبي خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية: «هناك دروس بالنسبة لنا كمؤسسة أفريقية، ويجب أن يكون للقارة الأفريقية صوت في الساحة الدولية وأن ننظم أنفسنا على المستوى المحلي والإقليمي وشبه الإقليمي وأن نتحدث بصوت واحد وأن نكون يد واحدة".

وتابع: "حصلنا على التطعيمات لأننا تعاملنا ككيان واحد، ويجب أن يشمل ذلك البنك الأفريقي والأمم المتحدة وبنك التنمية الأفريقية، ويجب أن يكون هناك توجه نحو التعاون، ويجب أن ننتج مختلف اللقاحات وألا يكون الأمر متعلقا بلقاحات كورونا فقط، لدينا تطعيمات الحصبة والحمى والتيتانوس، وإن كان لدينا أموال لشراء التطعيمات يجب أن نوفرها لتصنيعها وهو ما توصلنا له في نهاية الجلسة".

وأكد، أن هناك العديد من المجالات للتعاون مع مصر مثل الاتصالات والبنية الأساسية وتصدير الخدمات المصرية لدول القارة وقطاع الطاقة، والبنك الأفريقي منخرط في الكثير من عمليات التصنيع.

أضف تعليق