كشف أثري جديد بالأقصر .. تمثال لأبو الهول والمعبودة سخمت

كشف أثري جديد بالأقصر .. تمثال لأبو الهول والمعبودة سخمتأبو الهول

TV15-1-2022 | 11:38

من جديد تعود محافظة الأقصر لصدارة المشهد بكشف أثري تبوح أرضها بأسراره، حيث نجحت البعثة الأثرية المصرية الألمانية أثناء الأعمال الجارية بمشروع ترميم تمثالي ممنون والمعبد الجنائزي للملك أمنحتب الثالث والمعروف باسم معبد ملايين السنين بالبر الغربي في الأقصر، نجحت في الكشف عن مجموعة من الأحجار الضخمة لتمثالي الملكين على هيئة أبو الهول والآلة سخمت.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "كشف أثري جديد ب الأقصر .. تمثال ل أبو الهول والمعبودة سخمت"، أنه جرى الكشف أيضا عن بقايا جدران وأعمدة مزخرفة بمناظر احتفالية، ومن بين القطع المكتشفة، أجزاء من تمثالين ضخمين للملك أمنحتب الثالث على هيئة أبو الهول مرتديا غطاء الرأس واللحية الملكية وقلادة عريضة حول العنق.

حيث تمّ العثور عليهم في المنطقة الخلفية لبوابة الصرح الثالث، وعثرت البعثة أيضا على 3 تماثيل مصرية من الجرانيت الأسود للآلهة سخمت عند الفناء المفتوح وصالة الأعمدة الكبرى للمعبد، وسوف يتم تجميع هذه القطع مع القطع الأخرى تمّ العثور عليها في وقت سابق في الموقع وذلك تمهيدا لعرضها في أماكنها الأصلية بالمعبد.

أضف تعليق