«الزراعة» تصدر العدد الثاني من دليل خدمات الوزارة

«الزراعة» تصدر العدد الثاني من دليل خدمات الوزارةوزير الزراعة

مصر15-1-2022 | 12:56

دار المعارف

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية ب وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد الثاني من سلسلة دليل الخدمات التي تقدمها الإدارات التابعة للوزارة، للمزارع والمربي والمواطن، حيث يستعرض العدد من خلال فيديو وإنفوجراف، الخدمات التي تقدمها الادارة المركزية للبساتين التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي، والإجراءات الواجب اتباعاها للحصول على هذه الخدمات، والمستندات المطلوبة، وكذلك الرسوم المقررة.

ويأتي هذا الإصدار بهدف التيسير على المواطنين، وتعريفهم بالإجراءات الواجب اتباعها للحصول على الخدمات المتنوعة التي تقدمها وزارة الزراعة.

ووفقا للانفوجراف، تتنوع الخدمات التي تقدمها الإدارة المركزية للبساتين، حيث يأتي على رأسها: استخراج تراخيص لإنتاج شتلات الخضر من خلال الصوبة، أو المشتل المكشوف، واستخراج تراخيص صوبة لإنتاج محاصيل الخضر، واستخراج ترخيص مشتل لإنتاج شتلات الفراولة، إضافة إلى إنشاء أو تجديد أو إحلال حديقة فاكهة، كما أوضح الإنفوجراف سبل التقدم بشكاوى تضرر المحاصيل من الإصابات والآفات أو التقاوي، لاتخاذ الإجراءات السريعة والعاجلة لعلاجها.


وأشار الإنفوجراف إلى كافة الإجراءات الواجب اتباعها للحصول على أي من هذه الخدمات، والتي تتم من خلال أقسام البساتين بمديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة، وكذلك الرسوم المقررة لكل خدمة من هذه الخدمات.

يذكر أن مركز المعلومات الصوتية والمرئية، يصدر ثلاثة إصدارات متنوعة "الزراعة في أسبوع"، والذي يلقي الضوء على أنشطة وزارة الزراعة وهيئاتها الجمعة من كل أسبوع، و"الزراعة في كل مصر"، والذي يلقي الضوء على أنشطة مديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة، الثلاثاء من كل أسبوع، وإصداره الثالث دليل خدمات وزارة الزراعة، السبت، وذلك في إطار الخدمات الإعلامية التي يقدمها المركز، بالوسائل التكنولوجية المتعددة والمتنوعة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس والشباب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة