انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعتي قناة السويس والزقازيق

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعتي قناة السويس والزقازيقانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول بجامعتي قناة السويس والزقازيق

محافظات15-1-2022 | 14:38

إبراهيم شرع الله

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، ضرورة توفير المناخ المناسب وسبل الراحة داخل اللجان الامتحانية بالإضافة إلى التهوية والإضاءة الجيدة التي تساعد الطلاب على تأدية الامتحانات بكل هدوء ويسر.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها رئيس الجامعة، اليوم السبت، يرافقه الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لتفقد سير أول أيام العملية الامتحانية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي.

وذكرت جامعه قناة السويس، في بيان اليوم السبت، أن الدكتور ناصر مندور، تفقد الامتحانات بكل من كليات التربية والآداب والسياحة والألسن والزراعة والتجارة، واطمأن على تنفيذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة التي أقرتها الجامعة خلال فترة الامتحانات في ظل مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وشدد مندور على ضرورة تلقي جميع منتسبي الجامعة للقاح المضاد للفيروس التاجي سواء من أعضاء هيئة التدريس أو العاملين أو طلاب الجامعة مع ضرورة ارتداء الكمامات وقياس درجات الحرارة وتنفيذ التباعد الاجتماعي منذ الدخول من بوابات الجامعة حتى الخروج منها بعد أداء الامتحان.

وحرص رئيس الجامعة على إجراء حوارات مع الطلاب لاستطلاع آرائهم حول الامتحانات، مشيدا خلال جولته بتجهيزات الكليات للامتحانات، وكذلك تواجد قيادات الكليات والأساتذة في قاعات الامتحانات لتحقيق الانضباط المنشود بين الطلاب والرد على استفساراتهم.

من جانبه.. أوضح الدكتور محمد شقيدف، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بدأت بامتحانات مواد متطلبات الجامعة والمواد العملية، والتي تستمر حتى 3 فبراير المقبل.

كان رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة قاما بزيارة لكلية التربية وكان في استقبالهما الدكتور مدحت صالح، عميد الكلية، حيث كان يؤدي 1200 طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثانية بجميع الشعب يؤدون امتحاناتهم في مادة "مدرسة مجتمعية و إدارة مدرسية".

وتوجه بعدها الدكتور ناصر مندور، إلى كلية الآداب والعلوم الإنسانية وكان في استقباله الدكتور عادل السعدني عميد الكلية التي كان يؤدي فيها 1580 طالبا وطالبة من طلاب الفرقة الثانية الامتحان على مستوى 13 شعبة، في حين كان يؤدي 550 طالبا وطالبة من طلاب البرامج المميز الامتحان في 3 برامج مميزة.

وفي سياق متصل.. أكد الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، انتظام سير الامتحانات بجميع كليات الجامعة وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال متابعة رئيس الجامعة يرافقه الدكتور عاطف حسين نائبه لشئون التعليم والطلاب، أعمال سير الامتحانات للاطمئنان على انضباط اللجان وحسن سير الامتحانات بها ومدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية في جميع لجان الامتحانات، حرصًا على صحة وسلامة الجميع.

واطمأن رئيس الجامعة على تواجد المراقبين والملاحظين بأماكنهم المحددة وتواجد أساتذة مواد الامتحانات لمساعدة الطلاب في حالة حدوث أي استفسار.

من جانبه.. شدد الدكتور عاطف حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم الطلاب، على أعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الجامعة بضرورة تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا ومتابعة خطة الإجراءات الاحترازية التي أعدتها إدارة الجامعة بقيادة الدكتور عثمان شعلان، رئيس الجامعة، لتوفير البيئة الامتحانية الملائمة لجميع الطلاب.

وأشاد بتجهيزات والاستعدادات للامتحانات واتخاذ كل الإجراءات والتدابير الخاصة بالعمل على راحة الطلاب لأداء امتحاناتهم، موجها مسئولي الكليات بضرورة توفير الكواشف الحرارية لقياس دراجة حرارة الطلاب وعزل أي طالب يشتبه بإصابته بفيروس كورونا.

أضف تعليق