طقس سئ بالإسكندرية في اليوم الرابع لنوة الفيضة الكبرى

طقس سئ بالإسكندرية في اليوم الرابع لنوة الفيضة الكبرىصورة ارشيفية

محافظات16-1-2022 | 08:09

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الأحد ، هطول أمطار غزيرة، على أنحاء البلاد، بالتزامن مع أيام نوة الفيضة الكبرى التي تستمر لعدة أيام متواصلة، يصاحبها سقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة. وارتفاع في أمواج البحر وشدة الرياح.

وقام رجال شركة الصرف الصحى ب الإسكندرية برئاسة اللواء محمود نافع ، بالتواجد في شوارع المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار في عدة مناطق فضلا عن طريق الكورنيش، وطريق الإسكندرية الصحراوى.

كان قد أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مستوي الأحياء.

وأوضح ، أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع المسئولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

ولفت أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

يعرف انه سميت نوة الفيضة الكبرى بهذا الاسم نظرا لأنها تجعل البحر يفيض بشكل كبير، وترتفع الأمواج فيها كثيرا، والتي تبدأ بارتفاع الأمواج إلى 4.5 متر في اليوم الأول لها، وتصل حتى 6 أمتار في ذروتها، الأمر الذي يؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة لمدة 6 أيم متواصلة على محافظة الإسكندرية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2