كل ما تريد معرفته عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

كل ما تريد معرفته عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 معرض القاهرة الدولي للكتاب

ثقافة وفنون16-1-2022 | 21:53

يعد معرض القاهرة الدولي للكتاب، هو الحدث الثقافي الأبرز والأهم في مصر، وتنطلق الدورة الـ53 من معرض الكتاب الدولي، بداية من 26 يناير المقبل وتستمر حتي 4 فبراير، ويقام المعرض تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل".

جاءت دولة اليونان كضيف شرف لهذه النسخة، ووقع الاختيار على الكاتب رائد القصة القصيرة، يحيى حقي كشخصية للمعرض، هذه النسخة تحمل عددا من الأمور المختلفة والمتنوعة التي لم يشهدها المعرض من قبل، كإقامة معرض كتاب الطفل لأول مرة، وتم اختيار الكاتب عبدالتواب يوسف شخصية هذا المعرض المخصص للأطفال.

كما تم استحداث جائزة جديدة، لأفضل دار نشر عربية، ويأتي هذا بالتعان مع اتحاد الناشرين العرب، إضافة إلى جوائز أخرى يطرحها المعرض كل عام، وتعلن عن نتائجها في اليوم الأخير من المعرض.

وترصد «بوابة دار المعارف»،أبرز المعلومات عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022.

عنوان معرض الكتاب

يقام معرض القاهرة الدولي للكتاب داخل مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية في التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، ويقع مركز مصر للمعارض الدولية في منطقة التجمع الخامس، بالقاهرة الجديدة، جنوب محور المشير طنطاوي «امتداد شارع التسعين»، وغرب الطريق الدائري ومدخل القاهرة الجديدة، بالقرب من مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، ومسجد المشير طنطاوي وستاد الدفاع الجوي.

خطوات حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب

يتم حجز التذاكر أون لاين عن طريق، تسجيل الدخول عبر موقع معرض الكتاب إلكتروني، ثم الضغط علي أيقونة حجز تذاكر الدخول، كتابة البيانات الشخصية للحصول على تذكرة، تحديد عدد التذاكر المراد حجزها، ثم اختيار دفع سعر التذكرة أونلاين من خلال الكريديت كارت أو فوري أو خدمات الكاش.


يمكن لأي شخص حجز أي عدد من التذاكر بدون حد أقصى، سعر تذكرة معرض القاهرة الدولى للكتاب 5 جنيهات للفرد الواحد، يجب كتابة البريد الالكتروني ورقم الهاتف المحمول، ثم الضغط على زر الحفظ.


يمكن حجز التذاكر من خلال شباك الحجز أيضا على البوابات لكن يفضل الحجز الإلكتروني منعا للتكدس.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2