تعرفِ علي مستحضرات التجميل اللازمة في فترة الحمل

تعرفِ علي مستحضرات التجميل اللازمة في فترة الحملتعرفِ علي مستحضرات التجميل اللازمة في فترة الحمل

منوعات19-1-2022 | 14:53

نشرت مجلة women and health الأمريكية تقريراً عن البدائل التجميلية للمرأة الحامل لمستحضرات التجميل الكيميائية ، حيث مستحضرات التجميل، التي توضع على الجلد، تخترق المشيمة وتصل إلى الجنين وتسبب له الضرر.. فاحذريها.


يتغير شكل المرأة الحامل وتتغير ملامحها نتيجة الحمل فينتفخ وجهها ويزيد حجم أنفها فترى نفسه أقل جمالا فتلجأ ل مستحضرات التجميل في محاولة للحصول على مظهر مميز، إلا أن خبراء النساء والتوليد حذروا من ذلك لخطورته على الأم والجنين.


ومن الممكن أن تخترق بعض مستحضرات التجميل، التي توضع على الجلد، المشيمة وتصل إلى الجنين وتسبب له الضرر، ولذلك يجب أن تأخذ المرأة حذرها خلال شهور الحمل والابتعاد عن هذه المواد، فالمكياج في فترة الحمل يمكن أن يسبب عددا من المشاكل من أبرزها ظهور الكلف.


حذّر التقرير المنشور بالمجلةمن استخدام بعض مستحضرات التجميل أثناء فترة الحمل لما لها من تأثير سلبي على صحة الأم والجنين، مشيرا إلى 6 محظورات على المرأة الحامل.

أشار التقرير أن نوع البشرة يتغير في فترة الحمل مع تغير هرمونات الحمل فقد تصبح البشرة دهنية بعدما كانت عادية أو مختلطة، لذلك نصح المرأة باللجوء للوصفات الطبيعية في التجميل بدلا من مستحضرات التجميل الكيميائية.


كما أوضح التقرير أنه يمكن حماية البشرة وتنظيفها بزيت جوز الهند، فالتغييرات الهرمونية تؤدي لازدياد حب الشباب، وعلى المرأة أن تستشير الطبيب قبل تناول أي أدوية أو وضع كريمات، حيث يتسبب بعضها في تشوه الأجنة، ويحذر من اللجوء إلى تقشير البشرة لإزالة حب الشباب.


كما أكد التقرير لابد أن السيدة الحامل تلجأ للطرق التقليدية لإزالة الشعر وتبتعد عن الكريمات نهائيا.


وأوضح التقرير أن الخط الغامق الذي يظهر تحت السرة يختفي بعد الحمل، فلا داعي لأن تقلق المرأة، لذلك عليها أن تبتعد عن كريمات التفتيح، ويمكن استخدام الزبادي لتفتيح البشرة.

أشار التقرير أن بعض أنواع كريمات الحماية من الشمس تحتوي على مواد كيميائية يمكن الاستغناء عنها بتجنب التعرض للشمس قدر المستطاع وترطيب البشرة من خلال شرب كميات كبيرة من الماء.


ونصح التقرير لجعل شكل عينك أفضل تجنبي الكونسيلر تماما واتبعي وصفة طبيعية للقضاء على انتفاخات العين التى تزعج الحوامل "باكيت الشاي" ضعي باكت الشاي في ماء دافئ وأضيفي له ملعقتين من ماء الورد ثم ضعيه بنفس طريقة الكمادات على عينك واتركيه 10 دقائق.


كما أشار التقرير أنه يمكن استبدال الروج بزبدة الشفاه الملونة قليلا، أو استخدام البنجر الأحمر الذي يعطي لها اللون الوردي.


وفي نهاية التقرير أكد علي المرأة الحامل النوم جيدا حتى لا يبدو الوجه مجهدا أو شاحبا من اتباع نظام غذائي حسب الطبيب المختص حتى يمنح وجهك النضارة والحيوية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2