«الحضرة» تعود بحفل غنائي كبير على مسرح سيد درويش بالإسكندرية 4 فبراير

«الحضرة» تعود بحفل غنائي كبير على مسرح سيد درويش بالإسكندرية 4 فبرايرفرقة الحضرة

ثقافة وفنون20-1-2022 | 14:40

أعلنت فرقة"الحضرة" للإنشاد الديني والصوفي، استعدادها لإحياء حفل غنائي كبير على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية يوم 4 فبراير المقبل، وذلك بعد غياب طويل عن مدينة الإسكندرية، مع الالتزام بإجراءات الإحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

ويقدم أعضاء الفريق في الحفل بقيادة مؤسسها المنشد نور ناجح، مجموعة متنوعة من مدائح التراث الصوفي وباقة من الموشحات والقصائد التي أشتهرت بتقديمها الفرقة لكبار المشايخ والمنشدين أمثال محي الدين بن عربي، والحلاج، ورابعة العدوية، وغيرهم من المعاصرين، ومن أبرز ما سيقدم فى الحفل "مرحبا بالهاشمية"، و"نحن في ساحة الحسين نزلنا"، و"صلى الله على طه"،"إني جعلتك في الفؤاد محدثي"، و"روضة العشاق"، و"مدد ياسيدة" التى تعلق بها جمهور الحضرة بشدة.
تعد مجموعة "الحضرة" الصوفية من أهم الفرق الغنائية التي تهدف إلى نقل تراث الحضرات الصوفية المصرية من المجالس والساحات والجوامع إلى المسارح في لوحة فنية أصبح لها قاعدة جماهيرية كبيرة، وذلك للحفاظ على أحد أهم مكونات التراث الديني الشعبي المصري.

وتتكون الفرقة من مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، الذين يقدمون الحالة الروحانية للحضرات المصرية بشتى طرقها.

أضف تعليق