نصائح سهلة للحفاظ علي صحتك في الشتاء

نصائح سهلة للحفاظ  علي صحتك في الشتاءنصائح سهلة للحفاظ علي صحتك في الشتاء

منوعات22-1-2022 | 01:21

نشرت جريدة دايلي اونلاين لاين عدة نصائح سهلة للحفاظ علي الصحة العامة خلال فصل الشتاء ، حيث في خلال فصل الشتاء، يتحول معظمنا إلى عادات غير صحية ويتبعون أسلوب حياة خامل بسبب البرد القارس، ويلجأون إلى تناول الأطعمة الغنية بالدهون للشعور ب الشبع والدفء، والتي يمكن أن تسبب الكثير من الضرر لصحتنا العامة، وبسبب ذلك قد يتسبب فصل الشتاء فى إصابة الكثير منا بالعديد من الأمراض المزمنة بما في ذلك أمراض القلب والسكر والضغط......

إليك نصائح يجب عليها اتباعها للحفاظ على صحتك مع برودة الطقس:

القيام ببعض التمارين الرياضية فى المنزل، حيث إنها ضرورية لصحة القلب وصحتك العامة لذلك لا تتوقف عن ممارسة الأنشطة البدنية حتى بالداخل.

تجنب تناول الأطعمة عالية الدهون والمعالجة أثناء الشتاء، فلا يقتصر الأمر على صعوبة هضمها، بل يمكن أن تتراكم على شكل دهون زائدة في الجسم، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بأمراض السكر والسمنه، وبدلًا من ذلك، تناول الأطعمة الغنية بالألياف والمغذيات والكثير من الخضروات والفاكهة الموسمية.


الإجهاد أمر يحدث فى كل فصول السنة وليس فقط فى الشتاء، ومع ذلك، يجب من إدارة الإجهاد والتوتر تحت السيطرة والتعامل معه فى الوقت المحدد حتى لا يهدد صحتك العامة.


النوم لعدد ساعات كافية فى كل ليلة بما لا يقل عن 8 ساعات أمر ضروري ولصحة الجسم كله بشكل عام.


قلل من تناول الأطعمة السكرية وقلل أيضًا من إضافة الكثير من الملح إلى طعامك، حيث يمكن أن يزيد الإفراط فى الملح من خطر إصابتك بارتفاع ضغط الدم .

تأكد من فحص نسبة السكر في الدم ومستويات ضغط الدم في جميع الأوقات، احرص على مراقبة صحتك بانتظام واستشر طبيبك عند الضرورة.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2