تونس تعرب عن إدانتها وتضامنها التام مع الإمارات ضد اعتداءات الحوثيين الإرهابية

تونس تعرب عن إدانتها وتضامنها التام مع الإمارات ضد اعتداءات الحوثيين الإرهابيةعلم تونس

عرب وعالم24-1-2022 | 20:58

أعرب وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، عن إدانة بلاده الشديدة للاعتداءات التي طالت مؤخرا الأراضي الإماراتية من قبل الجماعات الحوثية، وتعاطفها وتضامنها التام مع دولة الإمارات الشقيقة ورفضها المطلق لكلّ عدوان يستهدف أمنها وسيادتها ولكافة التهديدات التي تُقوّض استقرار كامل المنطقة وتشكّل خرقا صارخا للقوانين والأعراف الدولية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الجرندي مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، بحسب بيان اليوم الإثنين لوزارة الخارجية التونسية.

وأشار البيان إلى أن وزير الخارجية الإماراتي أطلع الجرندي - خلال الاتصال - على حيثيات اعتداءات الجماعات الحوثية وما تُشكّله من خطورة على أمن بلاده والمنطقة بشكل عام.

أعرب وزير الخارجية التونسي عن مساندة تونس للدعوة إلى اجتماع عربي طارئ انعقد يوم أمس على مستوى المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية لبحث هذا العدوان والحيلولة دون تكراره مستقبلا.

وأضاف البيان أن الجرندي، بحث مع نظيره الإماراتي - في اتصال هاتفي آخر أجراه معه في وقت سابق من هذا الأسبوع، سبل دفع مسيرة التعاون الثنائي، حيث أكدا ضرورة رفع نسق تبادل الزيارات رفيعة المستوى والإعداد للاستحقاقات الثنائية القادمة وضبط توقيتها، فضلا عن تجسيم المشاريع الاقتصادية والاستثمارية المدرجة.

وتناول الوزيران، بحسب البيان، الرؤى حول أهمّ القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتشاورا بخصوص الوضع في عدد من الدول العربية، ولاسيما في الشقيقة ليبيا، خاصة بعد أن تسلمّت الإمارات المقعد بعد تونس كعضو غير دائم بمجلس الأمن الدولي، كما أكّدا أهمية الدفع بالعمل العربي المشترك نحو مستويات أرفع خدمة لمصلحة البلدان والشعوب العربية.

أضف تعليق