رجال الظل.. أشعلو النيران فى أوكار خفافيش الظلام

رجال الظل..  أشعلو النيران فى أوكار خفافيش الظلامالشرطة المصرية

مصر25-1-2022 | 14:57

الاستراتيجية الأمنية المعاصرة ترتكز على ثوابت جوهرية يأتى فى مقدمتها نجاح الضربات الأمنية الاستباقية فى تفكيك الخلايا الإرهابية ودحرها ورصد وإحباط تحركات عناصرها ومواجهة مخططاتهم للإخلال بالأمن والتى لا تقف عند الأعمال الإرهابية والتخريبية فحسب بل تمتد لتشمل حروب الجيل الرابع والخامس لاستقطاب الشباب بالأفكار والأخبار المغلوطة وترويج الشائعات والدعوة لاستخدام العنف.
والواضح أن السياسة الأمنية ستظل تعمل بقوة لتحقيق المزيد من الكفاءة فى الأداء وتطوير الإجراءات الوقائية والاحترازية لدحض المحاولات الخبيثة والمستمرة لجماعة الإخوان الإرهابية والتى تدير حركات التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها للنيل من استقرار الدولة المصرية فى ظل عوامل متداخلة لمناخ إقليمى يسوده الاضطراب والعنف ويتيح للإرهاب فرص الدفع بظلاله السوداء، حيث أسهمت الجهود فى القضاء على العديد من المخططات الإرهابية. وفى مصر مجموعة من خيرة الضباط أثبتوا قدرتهم فى فرض الأمن فى عموم البلاد، لبث الطمأنينة بين المواطنين، فوجهوا الضربات لبؤر الإرهاب وتمكنوا من اجتثاثه من جذوره، جنبًا إلى جنب مع زملائهم من القوات المسلحة، وهو ما تكلل بإحباط كثير من العمليات الإرهابية وتجفيف منابعه، ومصادر تمويله، فضلا عن استقرار الوضع الأمنى نتيجة انعدام العمليات الإرهابية، والدفع بعجلة التنمية إلى الأمام.


وخلال السنوات الماضية، تم القضاء على عشرات العمليات الإرهابية، والقضاء على مئات العناصر الإرهابية الذين شاركوا فى العمليات، أو من كانوا يخططون للتنفيذ.
كاتدرائية العباسية
عام 2016، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من تحديد العناصر المخططين والمنفذين لعملية الهجوم الانتحارى الذى استهدف الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، خلال أقل من 12 ساعة من وقوع الحادث، وتمكنت من القبض عليهم تباعا، فضلا عن تحديد هوية المنفذ، فضلا عن تحديد المتورطين.
أجناد مصر
وفى 2015 تم القضاء على جميع عناصر تنظيم «أجناد مصر» الإرهابي، الذى أسسه التكفيرى همام عطية.
محمد كمال
كما تم القضاء على الإرهابى محمد محمد كمال، عضو مكتب الإرشاد الإخواني، ومؤسس الذراع المسلحة للجماعة، والمشرف على مجموعة «حسم»، وعدة عمليات أخرى.
150 بؤرة
أما عام 2020، تم استهدف قطاع الأمن الوطني، 150 بؤرة إرهابية، وضبطت عشرات العناصر الإرهابية المطلوبة، وبحوزتهم أكثر من 130 قطعة سلاح مختلفة، وأكثر من 70 عبوة متفجرة، فضلا عن الأحزمة الناسفة.
«خلية الأميرية»
وفى أبريل 2020، تمكن قطاع الأمن الوطنى من إحباط مخطط لـ 7 عناصر إرهابية، اختبأوا فى شقة بمنطقة الأميرية، وخلال المواجهات ارتقى المقدم محمد الحوفى، الضابط بالأمن الوطني، شهيدا، بعد إصابته بالرصاص.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2