أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة اليوم

مصر26-1-2022 | 07:32

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء26 يناير 2022 .
القاهرة.. تنطلق فعاليات الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، وهو الحدث الثقافي الأكبر والأهم الذي ينتظره الملايين ليس فقط في مصر ولكن في العالم العربي أجمع، حيث يعد معرض الكتاب ملتقى ثقافيا كبيرا يجمع الكتاب والقراء من مختلف دول العالم العربية والأجنبية.

برلين.. تستقبل وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك، نظيرها الهولندي ووبكي هوكسترا في برلين، حيث يجريان محادثات تشمل التركيز على القضايا الدولية والأوروبية؛ فضلا عن العلاقات الثنائية بين البلدين.. كما تستقبل وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت نظيرها البريطاني بن والاس، حيث سيتبادلان وجهات النظر حول القضايا الحالية، ولا سيما الأمن الأوروبي والوضع في أوكرانيا وحولها والوضع في منطقة الساحل، بالإضافة إلى مناقشة مشاريع التعاون الثنائي وتحديث المفهوم الاستراتيجي لحلف الناتو بالإضافة إلى الأزمة الروسية الأوكرانية.

بيروت.. يوقع وزير الطاقة الأردني الدكتور صالح الخرابشة ونظيره السوري المهندس غسان الزامل خلال زيارتهما لبنان برفقة وفد يضم المدراء العامون لشركات ومؤسسات نقل الكهرباء في البلدين؛ اتفاقيتن في مقر وزارة الطاقة والمياه في العاصمة اللبنانية بيروت إحداهما لتزويد لبنان بالكهرباء الأردنية والأخرى لعبور الطاقة الأردنية عبر سوريا إلى لبنان.. ويؤمن عقد تزويد لبنان بالكهرباء الأردنية حوالي 150 ميجاوات تغذية كهرباء رئيسية من منتصف الليل وحتى السادسة صباحًا، و250 ميجاوات خلال باقي أوقات النهار.

فيينا.. يبحث المستشار النمساوي كارل نيهمر مع رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي تشارلز ميشيل في فيينا عددا من قضايا التعاون الأوروبي المشترك، وفي مقدمتها أزمة جائحة كورونا، وتعزيز جهود مكافحة تغير المناخ والتنسيق في مواجهة الهجرة غير الشرعية.. كما يعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا عقب انتهاء المباحثات الثنائية لعرض نتائج المشاورات.

دوالا-الكاميرون.. يلتقي منتخب مصر الوطني لكرة القدم مع نظيره منتخب كوت ديفوار في دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في الكاميرون حاليا، وستقام المباراة في تمام السادسة مساء (بتوقيت القاهرة) على ملعب "جابوما" بمدينة دوالا العاصمة الاقتصادية للكاميرون.

أضف تعليق

إعلان آراك 2