أعشاب تقلل أرتفاع السكر فى الدم

أعشاب تقلل أرتفاع السكر فى الدمأعشاب تقلل أرتفاع السكر فى الدم

منوعات26-1-2022 | 13:55

هناك عدة أعشاب تساعد فى انخفاض نسبه السكر بسرعة، وبالتالي قد تساعد الأشخاص المصابين بداء السكري التي تساهم في تقليل مستويات السكر في الدم عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر
وهي كما الاتي..


1-الصبار :(Aloe vera)
تم استخدام نبات الصبار لالاف السنين لما يملكه من خصائص علاجية، وتشير بعض الدراسات إلى أن عصير نبات الصبار يمكن أن يساعد في تخفيض مستوى السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين ب السكري من النوع الثاني.

وقد جرت العادة على استخدام العصارة المجففة لنبات الصبار في شبه الجزيرة العربية لعلاج مرض السكري تقليديًا.

2-القرفة: (Cinnamon)
تعد القرفة من ضمن أعشاب تنزل السكر بسرعة، حيث يمكن أن يؤدي تناول حوالي نصف ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا إلى تقليل مستويات السكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية بشكل كبير عند الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

3- الحنظل :(Bitter melon)
يعد الحنظل مكون شائع الاستخدام في الطبخ الاسيوي والطب الصيني التقليدي، ويعتقد أنه يخفف من العطش والإرهاق، والتي هي أعراض محتملة لمرض السكري من النوع الثاني، كما أظهرت الأبحاث أن مستخلص الحنظل يمكن أن يقلل من نسبة السكر في الدم.

4- شوك الحليب: (Milk thistle)
توجد عشبة شوك الحليب أو المعروفة باسم السلبين المريمي المزهرة حول البحر الأبيض المتوسط، وقد تم استخدامها لالاف السنين نظرًا لخصائصها العلاجية، وقد يقلل شوك الحليب من مقاومة الأنسولين لدى مرضى السكري من النوع الثاني الذين يعانون أيضًا من أمراض الكبد.

5-الحلبة :(Fenugreek)
تم استخدام نبات الحلبة كأعشاب تنزل السكر بسرعة وتوابل لالاف السنين في الشرق الأوسط، وتم إثبات فوائد الحلبة لمرض السكري في كل من الأبحاث التي أجريت على الحيوانات والإنسان، وإحدى الدراسات أظهرت أن الحلبة لها القدرة على التحكم في مستويات السكر في الدم بشكل كبير.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2