الأثار الجانبية لتناول منتجات الألبان

الأثار الجانبية لتناول منتجات الألبانالأثار الجانبية لتناول منتجات الألبان

منوعات29-1-2022 | 04:11

أصبحت منتجات الألبان موضوعًا مثيرًا للجدل، كان من المقبول عالميًا أن الحليب "يفيد الجسم"، كما كان شعار الثمانينيات التجاري يطرق في أدمغتنا، وأنه سيجعل عظامنا وأسناننا قوية بفضل محتواها من الكالسيوم، ليس هذا فقط، ولكن بعد سنوات، سمعنا الأخبار اللذيذة بأن شرب حليب الشوكولاتة كان الشراب المثالي للشفاء من التمارين وسيساعدنا على حرق المزيد من الدهون .

لذلك لجأنا إلى خبراء الصحة والدراسات الجيدة للوصول إلى جوهر النقاش حول الألبان.


1) حب الشباب
وجدت دراسة حديثة في "JAMA Dermatology" أن استهلاك منتجات الألبان يساهم في ظهور حب الشباب لدى البالغين، ويرجع ذلك جزئيًا إلى اللاكتوز (أحد أشكال السكر الموجود في منتجات الألبان).

كما أوضحت أخصائية الأمراض الجلدية الشهيرة "ويتني بو"، في برنامج "Good Morning America"، فإن مشاكل البشرة تنشأ من مزيج من الهرمونات الموجودة في الحليب وكذلك بروتينات الحليب.

زيادة الالتهاب

أولئك الذين يشوهون استهلاك الألبان يقولون إنها شديدة الالتهاب. وهذا صحيح بالتأكيد للأشخاص الذين لديهم حساسية من حليب البقر أو حتى الذين يعانون من عدم تحمله.

إحتقان بالأنف

تنص "مايو كلينك" على أن "شرب الحليب قد يجعل البلغم أكثر سمكًا ويزيد من تهيج الحلق أكثر من المعتاد." لذلك قد يكون من الأفضل تجنبه عندما تكون مريضًا، حتى لو لم تكن مصابًا بالحساسية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2