أكثر من 200 قتيل و70 ألف نازح جراء عاصفة استوائية بالفلبين

أكثر من 200 قتيل و70 ألف نازح جراء عاصفة استوائية بالفلبينأكثر من 200 قتيل و70 ألف نازح جراء عاصفة استوائية بالفلبين

* عاجل24-12-2017 | 13:51

وكالات
ارتفعت حصيلة ضحايا الانهيارات الطينية والفيضانات العارمة الناجمة عن العاصفة الاستوائية «تمبين» التي تجتاح الفلبين إلى أكثر من 200 قتيل.
وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية اليوم الأحد أن العاصفة «تمبين» تسببت في احداث دمار كبير، وأدت إلى تشريد أكثر من 70 ألف شخص، فيما أعلن مسئولو الاغاثة أن حوالي 150 شخصا مازالوا في عداد المفقودين.
وزاد الحزن بعد وفاة ما لا يقل عن 37 شخصا في حريق بمركز تجاري في دافاو، المدينة الكبيرة في جنوب البلاد، عشية عيد الميلاد.
وكان مستوى الدمار الذي تسببت فيه العاصفة ابتداء من ساعة متأخرة من مساء الجمعة مفاجئا في بلد يشهد نحو 20 إعصارا سنويا وتوجه السلطات تحذيرات بشكل دوري. لكن بحسب مسؤولين في مكافحة الكوارث، فإن قرويين كثيرين تجاهلوا تعليمات بضرورة مغادرة المناطق الساحلية والابتعاد عن ضفاف الأنهار فجرفتهم المياه عندما وقعت فيضانات وانهيارات طينية.
وقال متحدث باسم الشرطة في مينداناو مشيرا إلى عدد القتلى: «العدد يمكن أن يزيد مع استمرارنا في تلقي بلاغات من الميدان مع تحسن الطقس».
وتابع: «بدأنا نعيد بشكل تدريجي الكهرباء والاتصالات في المناطق المنكوبة».
وانضم جنود الجيش والشرطة إلى عمال الطوارئ ومتطوعين للبحث عن أي ناجين أو ضحايا وإزالة الأنقاض وإعادة الكهرباء والاتصالات.
وكالة الأرصاد الوطنية أوضحت الأحد أن العاصفة تحولت إلى إعصار برياح بلغت سرعتها 120 كيلومترا في الساعة وهي تتحرك بعيدا عن الفلبين، فيما أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس في بيان أن المنظمة الدولية مستعدة لتقديم يد العون للفلبين.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2