«تريزيجيه» يوقع على الهدف الثاني للفراعنة في الشباك المغربية

«تريزيجيه» يوقع على الهدف الثاني للفراعنة في الشباك المغربيةتريزيجيه

رياضة30-1-2022 | 19:20

منح محمود حسن تريزيجيه، منتخب مصر الأول لكرة القدم التقدم على حساب منافسه المنتخب المغربي في إطار منافسات دور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية «كان 2021».

وسجل تريزيجيه الهدف الثاني ل منتخب مصر عند الدقيقة 100 في الشوط الإضافي الأول بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية من زميله محمد صلاح حولها بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك.

وانتهت الوقت الأصلي من مباراة المنتخب المصري مع شقيقه المغربي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما،، حيث تم اللجوء إلى شوطين إضافيين مدة كل شوط 15 دقيقة.

وافتتح أسود الأطلس التسجيل عند الدقيقة 6 من زمن الشوط بواسطة ركلة جزاء نجح اللاعب سفيان بوفال في تسجيلها بعدما وضعها على يسار حارس الفراعنة محمد أبوجبل الذي اتجه إلى الجانب الأيمن.

وكان حكم المباراة قد احتسب ركلة جزاء بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو المساعد «VAR» حيث تأكد من وجود خطأ على لاعب الفراعنة أيمن أشرف الذي عرقل لاعب المغرب أشرف حكيمي داخل منطقة الجزاء.

ونجح نجم وقائد منتخب مصر، محمد صلاح، في إدراك التعادل أمام المنتخب المغربي في بداية الشوط الثاني بعدما تابع ضربة رأسية من زميله مصطفى محمد ارتدت من يد حارس المغرب ياسين بونو.

وشق منتخب الفراعنة طريقه إلى هذا الدور بعدما احتل وصافة مجموعته بالفوز على غينيا بيساو والسودان بنتيجة واحدة هي 1-0، بينما خسر بنفس النتيجة أمام منتخب نيجيريا.

وفي دور ثمن النهائي تجاوز المنتخب المصري عقبة نظيره الإيفواري بركلات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

في المقابل، جاء منتخب المغرب على صدارة مجموعته برصيد 7 نقاط قبل أن يفوز على ملاوي في دور ثمن النهائي.

ويعد منتخب مصر صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج باللقب برصيد 7 مرات، يأتي خلفه منتخب الكاميرون برصيد 5 مرات، في المقابل حصد منتخب المغرب اللقب مرة واحدة فقط.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2