وزير خارجية الجزائر يصل أديس أبابا للمشاركة في الدورة الـ40 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي

وزير خارجية الجزائر يصل أديس أبابا للمشاركة في الدورة الـ40 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقيوزير خارجية الجزائر

عرب وعالم1-2-2022 | 18:57

وصل وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في أعمال الدورة العادية الـ40 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، الذي يضم وزراء خارجية الدول الأعضاء.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية - في بيان - أن هذه الدورة سوف تنطلق غدا وتستمر إلى بعد غد الخميس، بمقر المنظمة القارية، لمناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بالتعاون المشترك بين الدول الإفريقية لمواجهة مختلف التحديات الأمنية والسياسية التي تفرضها الأوضاع الراهنة، إلى جانب تداعيات جائحة كورونا على الوضع الاقتصادي والصحي، ودراسة التقارير المتعلقة بنشاطات مختلف الآليات واللجان الفرعية للمجلس التنفيذي، وتجديد عضوية عدد من الهياكل الرئيسية.

وأشار البيان إلى أن هذه الدورة ستعكف على التحضير لقمة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية في دورتها العادية الـ35، التي ستجري أعمالها بدولة المقر يومي 5 و6 فبراير الجاري.. موضحا أنه من المنتظر أن يجري لعمامرة، بجانب مشاركته في أعمال المجلس التنفيذي، لقاءات عديدة مع نظرائه من الدول الإفريقية للتنسيق حول المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، ومواصلة الجهود التي تبذلها بلاده بهدف الحفاظ على وحدة المنظمة القارية والنأي بها عن محاولات إضعافها وتقسيمها.

أضف تعليق