النمسا وأرمينيا يؤكدان على تعزيز التعاون الاقتصادي ودعم السلام بجنوب القوقاز

النمسا وأرمينيا يؤكدان على تعزيز التعاون الاقتصادي ودعم السلام بجنوب القوقازالنمسا

عرب وعالم3-2-2022 | 14:04

أكدت النمسا و أرمينيا سعيهما لتعزيز التعاون الثنائي، لا سيما في مجالات الاقتصاد والتنمية، كما شددت النمسا و الاتحاد الأوروبي على الدعم الكامل لمنطقة جنوب القوقاز حتى تنعم بالسلام والاستقرار والازدهار.

جاء ذلك في ختام زيارة ألكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا اليوم /الخميس/ إلى أرمينيا، والتي استمرت يومين وشملت إجراء محادثات مع رئيس الوزراء نيكول باشينيان ووزير الخارجية أرارات ميرزويان.

وقال بيان للخارجية النمساوية اليوم إن الوزير شالينبرج حرص - برفقة وفد من رجال الأعمال النمساويين - على زيارة مشروع زراعي تديره وكالة التنمية النمساوية وعلى تفقد مكتب الوكالة في يريفان.

وأشار البيان إلى أن زيارة الوزير النمساوي هذا العام ركزت على الشق الاقتصادي، بينما كانت الزيارة السابقة في العام الماضي كجزء من بعثة الاتحاد الأوروبي في يريفان، في محاولة لحل نزاع إقليم ناجورنو كاراباخ.

كما لفت البيان إلى أن الزيارة بحثت الجهود الجارية لتخفيف الصراع بين أرمينيا وأذربيجان من جهة أخرى.

وفي إطار الرحلة افتتح وزير الخارجية ألكسندر شالينبرج منتدى الأعمال النمساوي الأرميني كجزء من مبادرة الأعمال النمساوية، حيث يوفر المنتدى لممثلي ما يقرب من 20 شركة نمساوية ووزارة الشئون الاقتصادية النمساوية وغرفة التجارة النمساوية الفرصة لإجراء محادثات مع الشركاء الأرمن واستكشاف فرص التعاون.

أضف تعليق

إعلان آراك 2