أمم إفريقيا.. نتيجة مباراة مصر والكاميرون

أمم إفريقيا.. نتيجة مباراة مصر والكاميرونمصر والكاميرون

رياضة3-2-2022 | 22:03

انتهى الشوط الأول لمباراة مصر و الكاميرون بالتعادل السلبي، في مباراة نصف نهائي إفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون، على ملعب "باول بيا ستاديوم" في العاصمة ياوندي.

وبعد مرور أول 5 دقائق من المباراة بدأ منتخب الكاميرون في الضغط على نظيره المصري، مستغلًا عامل الأرض والجمهور، بهدف إدراك هدف مبكر يضمن له فرض سيطرته ثم التأهل إلى المباراة النهائية.

وجاءت أولى محاولات منتخب مصر في الدقيقة 9 من المباراة، عن طريقة تسديدة مميزة من القائد محمد صلاح بعد تمريرة من عمر مرموش، والتي اعتلت عارضة الحارس الكاميروني أونانا.

وشهدت المباراة توترًا من جانب المدرب البرتغالي كارلوس كيروش ووائل جمعة مدير المنتخب، بسبب احتساب الحكم الجامبي بكاري جاساما، ركلة حرة على منتخب مصر أمام منطقة الجزاء.

وجاءت أخطر فرص المباراة للمنتخب الكاميروني في الدقيقة 18 بعد رأسية مميزة من اللاعب فينسيت أبو بكر، اصطدمت بعارضة الحارس محمد أبو جبل قبل أن يخرجها الدفاع إلى ركلة ركنية.

وحاول منتخب مصر امتلاك الكرة وفرض سيطرته من خلال هجمة منظمة خرجت من الدفاع ووصلت إلى الهجوم، حتى سدد الظهير الأيمن عمر كمال تسديدة مميزة، مرت بجوار القائم الأيمن لحارس منتخب الكاميرون.

كما تعرض محمود حمدي الونش، لاعب منتخب مصر، لإصابة قوية في مباراة فريقه أمام الكاميرون، بعد اصطدام هوائي قوي مع ميشيل نجادو نجم الكاميرون، في مباراة نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا في الكاميرون.

إصابة الونش الدموية أدت إلى توقف المباراة لإصابته في الرأس، ما جعل الطاقم الطبي يدخل أرض الملعب للاطمئنان على اللاعب، وذلك في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول.

وجاء تشكيل منتخب مصر كالتالي: محمد أبوجبل في حراسة المرمى ، وفي الدفاع عمر كمال، محمد عبد المنعم، محمود الونش، أحمد أبو الفتوح ، وفي خط الوسط حمدي فتحي، محمد النني، عمرو السولية ، وفي الهجوم عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد صلاح .

وجاء تشكيل الكاميرون كالتالي: أندري أونانا في حراسة المرمى ، وفي الدفاع كولينز فاي، جيان كارليس كاستيليتو، مايكل نجادو، نوهو تولو ، وفي خط الوسط صامويل إيفس أوم جويت، مارتن هونجلا، أندري زامبو أنجوسيا ، وفي الهجوم مومي نجامالو، كارل توكو إكامبي، فينسنت أبوبكر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2