تقنية 4-7-8 للإسترخاء الكامل والنوم بدون مشاكل

تقنية 4-7-8 للإسترخاء الكامل والنوم بدون مشاكلتقنية 4-7-8 للإسترخاء الكامل والنوم بدون مشاكل

منوعات5-2-2022 | 02:45

نشرت جريدة ذا ميرور تقنية 4-7-8 للاسترخاء هي الأكثر بحثاً على جوجل عالمياً بين الحيل التي تساعد على النوم، فلنتعرّف عليها في تلك السطور التالية .....

تم تطوير طريقة 4-7-8 من قبل الدكتور أندرو ويل، أخصائي الطب التكاملي في جامعة أريزونا؛ وتم إعداد التقنية من بين أفضل تقنيات التأمل القديمة والتقنيات التي تركز على التنفس.

في هذا السياق، قال الدكتور ويل "إنّ هذه التقنية هي أفضل طريقة فردية للتعامل مع العودة إلى النوم إذا استيقظت في منتصف الليل. إن الانتظام في القيام بذلك على مدى أسابيع وشهور وسنوات هو الذي ينتج التغييرات التي تريدها".

تجدر الإشارة إلى أنه في المرات القليلة الأولى التي جُربت فيها طريقة 4-7-8، استغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً من 60 ثانية لمساعدتك على الاسترخاء. كما أوضح الدكتور ويل، الفكرة هي أن تصبح أكثر فاعلية كلما مارستها أكثر. أيضًا، إذا كنت تعانين من مرض تنفسي أو مرض مشابه يؤثر على تنفسك، فاستشيري طبيبك قبل تجربة هذه التقنية.

إليك كيفية تنفيذ طريقة 4-7-8
اتخذي وضعية مريحة واسترخي جسدياً.
تنفسي بهدوء من أنفك لمدة 4 ثوان.
احبسي أنفاسك لمدة 7 ثوانٍ.
قومي بالزفير من خلال فمك واصنعي زفيرًا لمدة 8 ثوانٍ.
كرّري الدورة كاملة 4 مرات.
بينما يلزم إجراء المزيد من الدراسات لإثبات فعاليتها السريرية، تظهر الأدلة القصصية أن تقنية التنفس المنتظم يمكن أن تساعد في تعزيز مشاعر الاسترخاء وتقليل القلق. وكمكافأة جانبية، إذا كنت تركزين على تنفسك، فسوف تشتت انتباهك عن أشياء أخرى (مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل في رأسك أو التخطيط لقائمة مهامك).

أضف تعليق