أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر10-2-2022 | 07:45

تنشر "دار المعارف" تنشر أهم الأخبار المتوقعة اليوم الخميس 10 فبراير 2022 .

القاهرة.. يعقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية اجتماعه الوزاري في دورته العادية (109) بمقر الأمانة العامة للجامعة، برئاسة وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ومشاركة وزراء الاقتصاد والتجارة والمال العرب ومن يمثلونهم.

برلين.. تفتتح وزير الدولة للثقافة الألمانية كلوديا روث، الدورة 72 لمهرجان برلين السينمائي (برلينالة)، والتي تم تقييدها هذا العام بسبب جائحة كورونا.

فيينا.. يبدأ الرئيس الدوري لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي ووزير الخارجية البولندي زبيغنيو راو، زيارة إلى أوكرانيا لعقد اجتماعات مع مسؤولين رفيعي المستوى، لبحث سبل حل الأزمة.

مانيلا.. تفتح السلطات الفلبينية حدودها أمام السائحين الملقحين بشكل كامل ضد فيروس كورونا.

القاهرة.. تنظم وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للنشاط الطلابي) بالتعاون مع جامعة الوادي الجديد ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة مهرجان ألعاب جامعات الجنوب في نسخته الثالثة للعام الجامعي 2021 / 2022 والذي يأتي تحت شعار (شباب جامعات الجمهورية الجديدة) وتستضيفه جامعة الوادي الجديد.

القاهرة.. ينظم المجلس التصديري للصناعات الكيماوية بالتعاون مع المكتب التجاري في مدريد لقاءات عمل ثنائية بين أعضاء المجلس من الشركات المصنعة لأدوات المائدة الزجاجية، والأواني المصنعة من السيراميك، و أحد كبرى الشركات الإسبانية "agenda clothing" التي أعربت عن رغبتها في استيراد أدوات المائدة من الزجاج والأواني المصنعة من السيراميك من مصر.

القاهرة.. يفتتح الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، معرض الفنون والحرف التراثية الذي ينظمه مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل) التابع للجمعية، والذي يهدف إلقاء الضوء على الموروث التراثي المصري وأهميته في تشكيل ملامح المجتمع والحفاظ على هويته، وكذلك تشجيع الصناعات المرتبطة بالحرف التقليدية.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، على مسرح سيد درويش، ضمن احتفالات دار الأوبرا المصرية بعيد الحب.

القاهرة.. ينظم مركز إبداع بيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء، حفلا فنيا لفرقة "شموع" للفنان سعيد عثمان.

القاهرة.. يفتتح فرانسوا كورنيه ديلزيوس السفير البلجيكى بالقاهرة، وفنان الكاريكاتير المصرى جلال جمعة، معرض كاريكاتير للفنان البلجيكي "لوك ديسكماخر"، وذلك في اتيلية" بيت جلال " بميدان عابدين، بالقاهرة، بحضور نخبة من النقاد ، و الفنانين والمهتمين بفن الكاريكاتير، والجمهور العام.

القاهرة.. ينتظم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، في معسكر مغلق بأحد فنادق التجمع الخامس، استعدادا لمواجهة فريق بيترو أتلتيكو الأنجولي.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2