القبض على شخص أوهم مواطنين بقنا بقدرته على إلحاق أبنائهم بالكليات العسكرية

القبض على شخص أوهم مواطنين بقنا بقدرته على إلحاق أبنائهم بالكليات العسكريةالقبض على شخص أوهم مواطنين بقنا بقدرته على إلحاق أبنائهم بالكليات العسكرية

حوادث وقضايا12-2-2022 | 13:52

تمكنت الأجهزة الأمنية بمباحث الأموال العامة، من ضبط متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بحجة توظيفهم في الوظيفة الحكومية في قنا.

وتبلغ للإدارة العامة ل مكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة فرشوط بقنا، بتضرره من أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبالغ مالية، بزعم قدرته على إلحاق نجله بإحدى الكليات العسكرية على خلاف الحقيقة.

بإجراء التحريات تبين صحة والواقعة، وقيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة نجع حمادي بقنا، بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال إيهامهم بقوة علاقاته وقدرته على تعيينهم بوظائف في الجهات الحكومية المختلفة أو إلحاق ذويهم بالكليات العسكرية على خلاف الحقيقة.

وتمكن من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغ بزعم مقدرته على إلحاق نجله بإحدى الكليات العسكرية، إلا أنه لم يفِ بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2