ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوبصورة موضوعية

منوعات14-2-2022 | 14:02

تفتيح البشرة الدهنية والتخلص من الحبوب، حلم من أحلام الفتيات خاصة صغيرات السن، لأن في فترة المراهقة تتضرر البشرة كثيراً بأسلوب الحياة أو نوع الأطعمة الغذائية، لذلك عليك الحرص و العناية بالبشرة خلال هذه الفترة، حتى لا تصابي بأي أذى، وتضطري إلى علاجها لسنوات طويلة.
من أشهر ماسكات تفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب ما يلي:


1. بياض البيض:

يعد استخدام بياض البيض على بشرتك فكرة رائعة، لأن البروتين الموجود في البيض يساعد على إصلاح أنسجة الجلد التي تضررت بسبب حب الشباب، كما أنه مرطب فعال ويمكن أن يساعد على إبطاء عملية شيخوخة الجلد.

قناع وجه بياض البيض بسيط للغاية، حيث يمكنك خلط بياض البيض مع ملعقة من العسل، ووضعهما على بشرتك لمدة 10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر، واستمري على الماسك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل وانتظري النتيجة المثالية.

إذا كانت بشرتك لا تعاني من الحساسية الشديدة، يمكنك وضع بضع قطرات من عصير الليمون، لأنه يعد قابضاً يساعد على التخلص من البكتيريا التي تسبب الحبوب، فضلاً عن أنه يساعد على منح البشرة تفتيحاً ونضارة إضافية.


2. ماء الورد:

ماء الورد مصنوع بالفعل من الورد، يمكنك شراؤه أو صنعه بنفسك، فهو ينظف ويقوي ويهدئ البشرة، فضلاً عن أنه إضافة رائعة لمياه الاستحمام وكذلك لأقنعة الوجه.

يمكنك مزج ماء الورد مع ماسك بياض البيض، أو ماسك الزبادي، أو ماسك الطمي، للحصول على بشرة نضرة وخالية من الحبوب، فضلاً عن أنه قابض للمسام وبالتالي يقلل من إفراز الدهون التي تتراكم على البشرة، وتجعل مظهرها غير لائق.

أضف تعليق

إعلان آراك 2