تسجيل مسرب يكشف فساد قيادات الحرس الثورى الإيرانى

تسجيل مسرب يكشف فساد قيادات الحرس الثورى الإيرانىتسجيل مسرب

عرب وعالم14-2-2022 | 18:02

أثار تسجيل صوتى مسرب من اجتماع سرى بين قيادات بارزة فى "الحرس الثورى" ضجة واسعة فى إيران، حيث دار حوار حول قضية فساد فى إحدى أبرز الشركات التابعة للحرس.
بدأت القصة يوم الخميس الماضى، عندما نشرت "إذاعة فردا" الناطقة بالفارسية تسجيلا صوتيا مدته 50 دقيقة، من اجتماع سرى جرى قبل سنوات بين قائد الحرس الثورى آنذاك، محمد على جعفرى، ونائبه فى الشئون الاقتصادية والعمرانية، صادق ذوالقدرنيا.
وكان الحديث بين القائدين جعفرى وذوالقدرنيا يدور حول قضية فساد فى شركة "ياس" القابضة، التى تعد من أبرز شركات "مؤسسة التعاون" فى الحرس الثورى.
وبعد ثلاثة أيام من الصمت، أكدت وكالة "فارس"، المقربة من "الحرس الثورى" صحة التسجيل، وقالت إنها سنتشر لاحقا "معلومات أكثر دقة" بشأن قضية المخالفات.
ونقلت صحيفة "شرق" الإصلاحية فى عددها الصادر يوم الأحد، عن مصدر مطلع لم تذكر اسمه أن هذا الملف ليس جديدا، فقد نشرته "بى.بى.سى" قبل 3 سنوات، وحينها جرى التحقيق مع المتورطين فى القضية أمام الجهات القضائية.
من جهته قال المتحدث باسم اللجنة البرلمانية للأمن القومى والسياسة الخارجية، النائب محمود عباس زاده مشكينى، لوكالة "إيلنا"، إن اللجنة تنوى مناقشة التسجيل الصوتى.

أضف تعليق