جامعة عين شمس: 4 محظورات بالفصل الدراسي الثاني

جامعة عين شمس: 4 محظورات بالفصل الدراسي الثانيجامعة عين شمس

مصر15-2-2022 | 11:50

قال الدكتور أحمد جلال عميد كلية زراعة جامعة عين شمس، إن الكلية تكثف استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني من حيث تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتأكد من حصول كافة الطلاب على لقاح كورونا المستجد.

وأضاف الدكتور أحمد جلال في تصريحاته لـ صدى البلد، أن الجامعة تسعى لتوفير بيئة تعليمية مناسبة بكل سهولة ويسر، وتضمن في نفس الوقت سلامة جميع المشاركين في العملية التعليمية من خلال مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتباعد بين الطالب ، والتشديد على ارتداء الكمامات الطبية، والتأكد من تلقي الطلاب لـ جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد.

وأكد عميد كلية زراعة جامعة عين شمس، إن حالات الغش المرصودة خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول ، معلنًا أنه من المقرر إعلان نتيجة الامتحانات خلال عشرة أيام ليتمكن الطلاب من تسجيل مقررات الفصل الدراسي الثاني قبل انطلاقه.
وكشف الدكتور أحمد جلال، عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، المحظورات داخل حرم الجامعة وهي كالآتي:


- لن يسمح بدخول الطالب بدون ارتداء الكمامة
- لن يسمح بدخول الكلية بدون إثبات الشخصية .
- يمنع التدخين داخل قاعات المحاضرات قطعيا.

- إثباب الطالب تلقيه لقاح كورونا.


الجدير بالذكر استقبل مركز الابتكار وريادة الأعمال (iHub) عددا كبيرا من الأطفال ضمن فعاليات جامعة الطفل، والتي تنظمها جامعة عين شمس خلال الفترة ٥ - ١٧ فبراير ٢٠٢٢ ، تحت رعاية ا.د محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، ا.د محمود صقر رئيس اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، ا.د ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، ا.د شهيرة سمير المدير التنفيذى لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي ب جامعة عين شمس ، د. نهى الرافعي منسق جامعة الطفل بجامعة عين شمس.

بدأ اليوم بإلقاء الدكتورة وئام مدير المركز محاضرة تعريفية عن المركز، ثم تم تنسيق ورش ريادة الأعمال على مراحل مختلفة بدءًا من كيفية الحصول على أفكار إبداعية جديدة من خلال تطبيق منهجيات تدريب مختلفة مثل الألعاب والنشاط الجماعي ، ثم أفضل طريقة لتبادل الأفكار من خلال مجموعة العمل ، متبوعة بمقدمة عن تعريف الأنظمة وأنواعها والعصف الذهني العكسي باللعبة والمناقشة والتفكير.

وتناول الجزء الثاني من ورش العمل ركز على الفكرة باعتبارها العقبة الكبرى التي قد تواجههم من خلال الالعاب الجماعية والتفكير ،ثم دعم الثقة من خلال النشاط الجماعي وتعريف النجاح ، والتعرف على التحديات والفرص في سوق العمل من خلال فيديوات ممتعة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2