شركة كورية جنوبية مصنعة لمكونات مكيفات الهواء تخضع للتحقيق بعد تسمم عمالها

شركة كورية جنوبية مصنعة لمكونات مكيفات الهواء تخضع للتحقيق بعد تسمم عمالهامكيفات هواء

عرب وعالم18-2-2022 | 19:39

داهمت وزارة العمل الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، شركة تصنيع مكونات مكيفات الهواء في مدينة تشانغوون الجنوبية؛ للاشتباه في انتهاكها قانون الوقاية من الكوارث في أماكن العمل، بعد تشخيص إصابة 16 عاملاً بالتسمم الحاد بمادة خطرة.
وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، بأن مداهمة الشركة جاء بعد الإبلاغ عن تسمم حاد بالكلوروفورم لدى 16 عاملاً ظهرت عليهم مشاكل في وظائف الكبد بعد تعرضهم لما يصل إلى ستة أضعاف المستوى المسموح به عادة من المادة الكيميائية أثناء عملية تطهير المنتج، قبل أن تقوم وزارة العمل بوقف عمل التطهير فورا بعد الكشف عن الحادث.
ونقلت الوكالة عن مسؤول في الوزارة قوله إن حدوث التسمم الحاد لأكثر من 10 عمال في نفس الوقت لنفس السبب يعتبر "حالة خطيرة للغاية" دفعت الوزارة لتنفيذ المداهمة بسرعة.
وتعد هذه أول جريمة كارثية بمكان العمل مرتبطة بأمراض صناعية، حيث يمكن أن يواجه أصحاب الشركات التي يعمل بها خمسة موظفين أو أكثر بموجب قانون مكافحة الكوارث في مكان العمل الذي تم سنه مؤخرا عقوبة بالسجن لمدة سنة واحدة على الأقل أو غرامة تصل إلى مليار وون (834,654 دولار أمريكي) في حالة وقوع كوارث خطيرة في مكان العمل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2