أهم الأحداث المتوقعة اليوم السبت

أهم الأحداث المتوقعة اليوم السبتأهم الاخبار

مصر19-2-2022 | 09:12

تقدم بوابة "دار المعارف" لمتابعيها، أهم الأحداث المتوقعة اليوم السبت الموافق 19 فبراير 2022.

القاهرة.. يفتتح وزيرا التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي والتجارة والصناعة نيفين جامع، المعرض الدولي الأول لإنتاج وتصنيع وتصدير المشغولات الذهبية (نبيو)، الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير الجاري.

عواصم محافظات.. ينتظم نحو 6 ملايين طالب وطالبة بجميع المراحل الدراسية في المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية استعدادا لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي (2021 /2022)، عقب انتهاء إجازة منتصف العام، التي استمرت لمدة أسبوعين.

القاهرة.. تبدأ أول أيام الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي (2021-2022) في المعاهد الأزهرية والتي تستمر حتى 5 مايو القادم.

القاهرة.. يعقد البرلمان العربي، مؤتمره الرابع لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية بمقر جامعة الدول العربية، وذلك بمشاركة عدد كبير من رؤساء المجالس والبرلمانات العربية والوفود المرافقة لها.

بغداد.. يعقد مجلس النواب العراقي، اجتماعا مع وزير المالية علي علاوي ومحافظ البنك المركزي مصطفى غالب؛ لمناقشة سعر صرف الدولار أمام الدينار بعد مقترحات قدمها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بهذا الخصوص.

موسكو.. تجري وزارة الدفاع الروسية بمشاركة القوات الجوية - الفضائية والمنطقة العسكرية الجنوبية وقوات الصواريخ الاستراتيجية وأسطول البحر الشمالي والأسود، تدريبات لقوات الردع الاستراتيجي بإشراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ميونخ.. يشارك وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي في اجتماع طارئ لوزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى بشأن أوكرانيا، يُعقد في مدينة "ميونيخ" الألمانية؛ للتأكيد على دعمهم لسيادة ووحدة الأراضي الأوكرانية، وعلى تعاونهم من أجل تخفيف التوترات حول أوكرانيا من خلال الجهود الدبلوماسية.

ميونخ.. تجتمع نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس مع المستشار الألماني أولاف شولتس، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن.

الجزائر.. يبدأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، زيارة إلى دولة قطر، تستمر لمدة يومين، تلبية لدعوة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

تونس.. بدء تطبيق قرار الرئيس التونسي قيس سعَيد بتمديد حالة الطوارئ في كامل البلاد لـ 10 أشهر.

الجيزة.. تُنظم محافظة الجيزة، ملتقى شباب الجيزة بحضور أكثر من 500 شاب من الإدارات التعليمية في المحافظة؛ لتعزيز سبل الحوار ومناقشة قضايا التنمية والاطلاع على الآراء والمقترحات والحلول التي وضعها الشباب لمواجهة أبرز القضايا المجتمعية، بحضور أحمد راشد محافظ الجيزة وممثلي وزارة التربية والتعليم.

القاهرة.. يفتتح رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر، معرض ملتقى أوتار للفن التشكيلي، في الرابعة مساء، بقاعة زياد بكير للفنون في المكتبة الموسيقية بالأوبرا.

القاهرة.. ينظم مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء، حفلا فنيا لفرقة "فرانكو ريجا" بقيادة الفنان ياسر أنور.

لواندا.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع نظيره الأنجولي ساجرادا، في الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، على ملعب "كوكوريس" بالعاصمة الأنجولية لواندا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2