رئيس جامعة الفيوم يوجه بسرعة تفعيل جميع منصات الخدمات الرقمية

رئيس جامعة الفيوم يوجه بسرعة تفعيل جميع منصات الخدمات الرقميةرئيس جامعة الفيوم يوجه بسرعة تفعيل جميع منصات الخدمات الرقمية

محافظات21-2-2022 | 19:49

وجّه رئيس جامعة الفيوم، الدكتور ياسر حتاتة، بسرعة تفعيل جميع منصات الخدمات الرقمية بالجامعة، تيسيرًا على منتسبي الجامعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وأشاد حتاته - خلال الاجتماع الدوري الذي عقده مجلس إدارة مركز معلومات جامعة الفيوم اليوم الاثنين - بمجهودات مركز معلومات الجامعة في مشروعات التحول الرقمي داخل الجامعة، التي من أهمها تفعيل منصة الكتاب الجامعي الإلكتروني، ومنصة إدارة المعامل والمختبرات بالجامعة، والأرشيف الإلكتروني، وأيضًا منصة التسجيل الإلكتروني للطلاب.

وقال إنه تم عرض نشأة مركز معلومات الجامعة وتطوره خلال المراحل المختلفة، ووصوله إلى مركز خدمي متكامل، يقدم خدمات تكنولوجيا ال معلومات والدعم الفني اللازم لمجتمع جامعة الفيوم ، كما تم عرض العديد من الإنجازات التي تحققت خلال العام 2021-2022 في وحدات مركز معلومات الجامعة، التي تضم وحدات البوابة الإلكترونية، والمكتبة الرقمية، ونظم ال معلومات الإدارية، والتدريب على تكنولوجيا المعلومات، وشبكة معلومات الجامعة، والاختبارات الإلكترونية، وإنتاج المقررات الإلكترونية.

من ناحية أخرى، أثنى رئيس الجامعة على الدور المتميز الذي تقوم به كلية الحاسبات وال معلومات في تطبيق تكنولوجيا ال معلومات داخل أروقة الحرم الجامعي، مشيرًا إلى تبني الجامعة لخطة طموحة للتحول الرقمي وتطبيق تكنولوجيا الجيل الرابع بكافة الكليات خلال الفترة القادمة، اتساقًا مع خطة الدولة للتنمية المستدامة وتحول الجامعات الحكومية لجامعات ذكية تعمل خلال نظام إلكتروني ذكي لكافة المعاملات الجامعية والخدمات الطلابية.

وأضاف رئيس الجامعة أن كلية الحاسبات وال معلومات تسير بخطى ثابتة نحو التحول الرقمي، كما تعد رائدة على مستوى كليات الجامعة لتنفيذ هذه الخطة المستدامة على كافة الكليات بعد تنفيذها بكلية الحاسبات والمعلومات.

بدوره، أكد الدكتور محمد خفاجي، القائم بأعمال عميد كلية الحاسبات والمعلومات، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا ال معلومات بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات وضعت بنودًا ومحاور محددة لإنشاء الجامعات الذكية، وأن الكلية اتخذت من البنود خطة للتحول الرقمي لمناقشتها وتطبيقها بكلية الحاسبات وال معلومات ب جامعة الفيوم خلال الفترة القادمة، وتشمل تطبيق التعاون الذكي الإلكتروني داخل إدارات الكلية، وأنظمة الدفع الإلكتروني، والمقررات الإلكترونية، والجودة، والأرشفة الإلكترونية، والخدمات الذكية للطلاب.

وأوضح أن الكلية بدأت فعليًا بتطبيق عدد من الخدمات الإلكترونية، مثل المقررات الإلكترونية، والدفع الإلكتروني، كما تم تفعيل خدمة الجداول الإلكترونية للمحاضرات، التي يتم ربطها بنظام إلكتروني ذكي لمعرفة المواعيد وأماكن المحاضرات بشاشات إلكترونية داخل أروقة الكلية.

وقام رئيس الجامعة ونوابه، بافتتاح قاعة السيمنار بالكلية، التي تحمل اسم الدكتورة نبيلة حسن، عميد الكلية الأسبق، تكريمًا لدورها خلال فترة توليها منصب عميد الكلية.

أضف تعليق