تعاون الـ «أف بى أى» مع «الرقابة الإدارية» لمكافحة الفساد

تعاون الـ «أف بى أى» مع «الرقابة الإدارية» لمكافحة الفسادتعاون الـ «أف بى أى» مع «الرقابة الإدارية» لمكافحة الفساد

* عاجل28-12-2017 | 17:20

كتب: عمرو عادل

خلال زيارة قام بها وفد من كبار المسئولين من مكتب التحقيقات الفيدرالى إلى القاهرة تم توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الرقابة الإدارية المصرية لتسهيل التعاون القائم والمستمر بين الجانبين فى مكافحة الفساد.

من جانبة قال القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة، توماس جولدبرجر عن توقيع مذكرة التفاهم إن هناك الكثير من القواسم المشتركة بين هيئة الرقابة الإدارية ومكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكى. وأضاف: «نشعر بتقدير بالغ للقدرات المهنية لهيئة الرقابة الإدارية وتفانيها فى خدمة وتحسين حياة المصريين». مشيرا إلى أن توقيع الاتفاقية سيتيح المزيد من التعاون الوثيق فى المستقبل فى مهمتنا المشتركة لمكافحة الفساد».

وحسب بيان صادر من السفارة الأمريكية فإنه على مدى السنوات الثلاث الماضية، عزز مكتب التحقيقات الفيدرالى وهيئة الرقابة الإدارية تعاونهما المشترك بشأن التحقيقات والتدريب فى مجال مكافحة الفساد.

ومنذ عام 2015، تخرج اثنان من ضباط هيئة الرقابة الإدارية من الأكاديمية الوطنية المرموقة التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالى فى كوانتيكو، فيرجينيا. وقد أجرى الجانبان تدريبا مشتركا فى عام 2016 فى مركز التدريب التابع لهيئة الرقابة فى مدينة نصر، كما زار وفد تنفيذى من هيئة الرقابة مقر مكتب التحقيقات الفيدرالى فى العاصمة الأمريكية واشنطن فى أغسطس 2017.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2