كوريا الجنوبية تصادر سفينة صينية نقلت نفطا لسفينة تابعة لكوريا الشمالية

كوريا الجنوبية تصادر سفينة صينية نقلت نفطا لسفينة تابعة لكوريا الشماليةكوريا الجنوبية تصادر سفينة صينية نقلت نفطا لسفينة تابعة لكوريا الشمالية

* عاجل29-12-2017 | 10:52

وكالات

قال مسؤولون في حكومة كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، إن السلطات الكورية الجنوبية صادرت سفينة صينية وقامت بتفتيشها، عقب نقل النفط سرًا لسفينة أخرى تابعة لكوريا الشمالية في المياه الدولية وهو إجراء يحظره مجلس الأمن الدولي.

وأضاف المسئولون، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن سلطات الجمارك الكورية الجنوبية قامت بتفتيش سفينة "لايتهاوس وينمور" الصينية، فور دخولها ميناء يوسو غرب كوريا الجنوبية في 24 نوفمبر الماضي، وذلك عقب نقل 600 طن من النفط الصافي لسفينة كورية شمالية في 19 أكتوبرالماضي.

وتبنى مجلس الأمن الدولي في سبتمبر الماضي، القرار رقم 2375 الذي يمنع الدول الأعضاء من نقل أي بضائع لكوريا الشمالية من سفينة لأخرى.

ولفتت السلطات الكورية الجنوبية إلى أن السفينة الصينية تستأجرها شركة تايوانية، ودخلت ميناء يوسو في 11 أكتوبر الماضي لتحميل شحنة من النفط الياباني الصافي على أساس أن تايوان وجهتها الرئيسية، غير أن السفينة لم تتجه إلى تايوان ونقلت النفط لسفينة تابعة لكوريا الشمالية، ولثلاث سفن أخرى تابعة لدول أخرى.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2