تفاصيل قرعة تصفيات كأس أمم آسيا 2033 وموعد إقامتها

تفاصيل قرعة تصفيات كأس أمم آسيا 2033 وموعد إقامتهاكأس أمم اسيا

رياضة24-2-2022 | 12:40

تقام تصفيات كأس أمم آسيا 2023 في الصين صيف العام المقبل، حيث أجريت القرعة، ووقع المنتخبان الكويتي والأردني في المجموعة الأولى إلى جوار إندونسيا ونيبال، بينما ضمت المجموعة الثانية فلسطين واليمن بجانب الفلبين ومونجوليا، وسيلعب المنتخب البحريني في المجموعة الخامسة إلى جوار تركمنستان وماليزيا وبنجلاديش.


منتخبات تغيب عن التصفيات

ومن المقرر أن لن يتواجد منتخبات الإمارات والسعودية وسوريا وعمان والعراق ولبنان وقطر لسابق تأهلها للبطولة الآسيوية في الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم 2022.


غياب المنتخبات العربية عن بقية المجموعات

وغابت المنتخبات العربية عن باقي المجموعات، حيث ضمت الثالثة أوزبكستان وتايلاند والمالديف وسريلاناكا، والرابعة الهند وهونج كونج وأفغانستان وكمبوديا، والسادسة قرغيزستان وميانمار وسنغافورة وطاجيكستان.


موعد إقامة كأس أمم آسيا

يذكر أن كأس أمم آسيا ستقام خلال الفترة من 16 يونيو إلى 16 يوليو من العام المقبل، ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.


13 منتخب يضمنون التأهل إلي النهائيات

وضمن حتى الآن 13 منتخباً التأهل إلى النهائيات، من بينها منتخب الصين المضيف، وبالتالي يشتعل التنافس في الدور النهائي من التصفيات للحصول على البطاقات الـ11 المتبقية في النهائيات.


24 منتخباً يتنافسون في الدور النهائى

ويتنافس في الدور النهائي 24 منتخباً، حيث تقام المنافسات خلال شهر يونيو/حزيران، وتستضيف المجموعات كل من الهند والكويت وقرغيزستان وماليزيا ومنغوليا وأوزبكستان.


6 منتخبات لم يسبق لهم الوصول للنهائيات

ومن بين 24 منتخبات تتنافس في الدور النهائي من التصفيات، هنالك 6 منتخبات لم يسبق لها الوصول للنهائيات، في حين تأمل كل من هونغ كونغ وكمبوديا في العودة للبطولة القارية بعد غياب دام أكثر من نصف قرن.

مبريات الدور النهائى لتصفيات كأس آسيا

وتقام مباريات الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين، من خلال 3 جولات أيام 8 و11 و14 يونيو 2022، علماً بأن المباراة الافتتاحية في النهائيات تقام يوم 16 يونيو 2023.

قرعة الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين

المجموعة الأولى: الأردن، الكويت (المضيف)، إندونيسيا، نيبال.

المجموعة الثانية: فلسطين، الفلبين، اليمن، منغوليا (المضيف).

المجموعة الثالثة: أوزبكستان (المضيف)، تايلاند، المالديف، سريلانكا.

المجموعة الرابعة: الهند (المضيف)، هونغ كونغ، أفغانستان، كمبوديا.

المجموعة الخامسة: البحرين، تركمانستان، ماليزيا (المضيف)، بنغلادش.

المجموعة السادسة: قرغيزستان (المضيف)، طاجيكستان، ميانمار، سنغافورة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2