تركيا تعلن مقتل 12 عنصرًا كردستاني بسوريا والعراق

تركيا تعلن مقتل 12 عنصرًا كردستاني بسوريا والعراقمقتل 12 عنصرًا كردستاني بسوريا والعراق

عرب وعالم25-2-2022 | 17:39

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، مقتل 12 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني، بسوريا والعراق، جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة نشرته على موقعها الإلكتروني، بحسب "العين الإخبارية".

وأكدت الوزارة أن العمليات ضد الإرهاب متواصلة بكل حزم، وقائلة: أنه "تم تحييد اثنين من عناصر الحزب المدرج على قوائم الإرهاب محليًا، في إطار عملية "مخلب البرق" المتواصلة شمالي العراق"، حيث أن في 23 أبريل الماضي، أطلقت تركيا بالتزامن عمليتي "مخلب البرق"، و"مخلب الصاعقة" ضد حزب العمال الكردستاني، في مناطق "متينا" و" أفشين ـ باسيان" بشمال العراق.

وفي سياق متصل، ذكرت الوزارة التركية، اليوم، أن قواتها تمكنت من تحييد 10 من عناصر الحزب أطلقوا النيران على مناطق عمليات "درع الفرات" و"نبع السلام" شمالي سوريا.

وشددت على أن قواتها المسلحة لن تترك مثل هذه المحاولات دون عقاب رادع، وستواصل تصديها للعمليات الإرهابية.

ودأبت القوات التركية من جيش وشرطة على ملاحقة عناصر الكردستاني داخل البلاد، وخارجها لا سيما شمالي العراق وسوريا، من خلال عمليات أمنية وعسكرية.

يذكر أن القوات التركية نفذت عمليتي "نبع السلام" و"درع الفرات" العسكريتين، في العمق السوري، الأولى في أكتوبر عام 2019، والثانية أطلقتها في 24 أغسطس 2016، وانتهت في 29 مارس 2017.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا