عكاشة: بوتين قرأ التراجع الأوروبي.. ويريد استعادة الاتحاد السوفيتي السابق

عكاشة: بوتين قرأ التراجع الأوروبي.. ويريد استعادة الاتحاد السوفيتي السابقالعميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية

TV25-2-2022 | 21:29

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن دول الاتحاد الاوروبي اهم شركاء مصر الاستراتيجين على المستويين العسكري والاقتصادي، مشيرا إلى أننا لدينا شراكة مع كافة الأطراف بسبب دورنا ومكانتنا في المنطقة.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أنه من المهم أن يعرف الرأي العام ما يجري في الأزمة الروسية الأوكرانية، لأن هناك مساحة من الهزل والتشويش على الأزمة.

وتابع: "مصالح الدولة المصرية قوية جدا مع كافة الأطراف بداية من روسيا وأوكرانيا ووصولا لكل جيران أوكرانيا وروسيا، والاتحاد الاوروبي، وأهم شركات مصر الاستراتيجيين على المستوى الاقتصادي والطاقة موجودين في أوروبا ومنهم ألمانيا وإيطاليا فرنسا ووصولا لإنجلترا".

وحول جرأة بوتين في مهاجمة أوكرانيا، قال: "فلاديمير بوتين رصد وهن المجتمع الغربي اللى مكنش حتى قادر يتعامل مع جائحة كورونا، وهذا الوهن شجعه وجعله جريئا في التعامل".

وأكد "عكاشة"، أن بوتين قرأ التراجع الأوروبي، مشيرا إلى أن هدف الرئيس الروسي من الأحداث الجارية هو استعادة الاتحاد السوفيتي السابق.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2