هند عاكف: ملتقى «سينماتيكس» يدعم المواهب الواعدة من صانعي الأفلام

هند عاكف: ملتقى «سينماتيكس» يدعم المواهب الواعدة من صانعي الأفلامهند عاكف

ثقافة وفنون27-2-2022 | 11:20

قالت الفنانة هند عاكف إن ملتقى سينماتيكس يهدف إلى دعم المواهب الواعدة من صانعي الأفلام وتشجيع الحوار السينمائي بين الثقافات المختلفة من خلال عرض أفلام الشباب، لتشجيعهم لظهور أفلامهم للنور.

وأشارت عاكف - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إلى أن الدورة الأولى للمهرجان برئاسة المخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين، ستشهد تكريم مجموعة من نجوم الفن عن مجمل أعمالهم.

وتشارك الفنانة هند عاكف كعضو لجنة تحكيم الدورة الأولى لملتقى "سينماتيكس"، والتي تقام فعالياته خلال الفترة من 8 إلى 10 مارس المقبل بدار الأوبرا المصرية، إذ عبرت عن سعادتها باختيارها كعضو لجنة تحكيم ملتقى سنيماتيكس الذي يهدف إلى دعم المواهب الواعدة من صانعي الأفلام.

ونوهت هند عاكف إلى أن إجمالي عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة في الدورة الأولى للملتقى بلغ نحو 50 فيلما، وتمت الموافقة على مشاركة 18 فيلما، من بينها 9 أفلام روائية، و8 أفلام تسجيلية وفيلمان من أفلام التحريك، مشيرة إلى أنها موضوعات الأفلام المختارة جيدة وصناعها لهم مستقبل واعد.

وأشارت إلى أنها ستتولى إدارة بعض ورش التمثيل والندوات التي سيتم تنظيمها بعد عروض الأفلام المشاركة خلال فعاليات الملتقى في قاعة السينما بدار الأوبرا المصرية بحضور الجمهور.

وأوضحت أن لجنة المشاهدة تضم كلا من الدكتور مراد درويش مدرس مساعد بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، سعيد مصطفى مدير عام المتاحف القومية وعضو بنقابة التشكيليين، محمد الوكيل مدير قسم الجرافيكس بإحدى القنوات الفضائية.

ولفتت إلى أن لجنة تحكيم الدورة الأولى للملتقى التي تشارك فيها تضم كل من الدكتور تماضر نجيب أستاذ متفرغ بأكادیمیة الفنون والمعھد العالي للسینما والمشرف على مشاريع التخرج، المخرج والمنتج الفني أسامة غريب عضو مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية، ويقوم بالإعداد الموسيقي الملحن باهر الحريري،كما يشارك الفنان نور أبو حساب بعرض الافتتاح بعمل غنائي استعراضي، ويتولى المخرج فؤاد الشربيني مسئولية الإشراف العام على الملتقى.

أضف تعليق