سفير مصر في بروكسل يعرب عن التطلع لتعزيز التعاون مع بلجيكا

سفير مصر في بروكسل يعرب عن التطلع لتعزيز التعاون مع بلجيكاالدكتور بدر عبد العاطي

مصر1-3-2022 | 14:33

أعرب سفير مصر في بلجيكا الدكتور بدر عبد العاطي، خلال اجتماع مع المدير التنفيذي للغرفة التجارية بأنتويرب "لوك لوويل" عن التطلع لتعزيز التعاون مع بلجيكا واستغلال الزخم الذي أحدثته الزيارة الرئاسية الأولى للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بروكسل.

وذكرت وزارة الخارجية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم الثلاثاء، أن اللقاء يأتي في إطار متابعة مخرجات الزيارة الرئاسية ل بروكسل من 15 إلى 18 فبراير الماضي.

وأكد السفير على الفرص الاستثمارية الهائلة المتاحة حاليا في مصر، لاسيما في ظل وصول معدل نمو الاقتصاد المصري هذا العام إلى 5.5% على الرغم من تداعيات جائحة كورونا.
كما عرض المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في البلاد في مختلف القطاعات، معبرا عن التطلع إلى مزيد من مشاركة الشركات البلجيكية في هذه المشروعات.

وتناول الدكتور بدر عبد العاطي المجالات الواسعة القائمة للتعاون مع القطاع الخاص البلجيكي في القطاعات ذات الأولوية وعلى رأسها قطاعات اللوجستيات والطاقة، في ظل كون مصر مركزاً لتداول الطاقة من غاز طبيعي مُسال وطاقة جديدة ومتجددة وطاقة نظيفة، فضلاً عن قطاع الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات.

من جهته، أوضح المدير التنفيذي للغرفة التجارية بأنتويرب أن الجانب البلجيكي يدرك جيدا الفرص الاستثمارية الهائلة بالاقتصاد المصري، مشيراً إلى أنه يجري الإعداد لزيارة وفد كبير من ممثلي ٦٠ شركة بلجيكية إلى مصر في شهر نوفمبر المقبل، لتعريف الشركات البلجيكية بالتطورات الجارية في مصر في المجال الاستثماري والتجاري.

وأضاف أنه يعتزم القيام بزيارة إلى مصر خلال الشهرين المقبلين للتحضير لهذه الزيارة لما لها من أهمية كبيرة على صعيد تعزيز وتعميق وجود القطاع الخاص البلجيكي في مصر باعتبارها وجهة جذابة للاستثمار والأعمال.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2