إحالة أوراق قاتلي فتاة المول إلى فضيلة المفتى

إحالة أوراق قاتلي فتاة المول إلى فضيلة المفتىمحكمة - أرشيفية

حوادث وقضايا1-3-2022 | 16:07

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، إحالة أوراق المتهمين فى قضية قتل فتاه المول لفضيلة المفتى، وذلك لأخذ الرأى الشرعى فى إعدامهم، وحددت المحكمة جلسة 6 إبريل المقبل للنطق بالحكم.

كانت قد أستئنفت جنايات الإسكندرية محاكمة المتهمين نورهان ومحمد وأحمد المتهمين بقتل فتاة المول برئاسة المستشار الدكتور محمد علي سكيكر رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار محمد علي عبد المجيد والمستشار أيمن إبراهيم درويش، والمستشار هيثم وجيه حماد، في القضية المعروفه إعلاميا بقتل " فتاة مول كفر الدوار".

تم السماع الي مرافعة النيابة العامة و سماع الشهود وسماع مرافعات محامى الضحية ومحامى الدفاع عن المتهمين .

بدأت أحداث القضية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارا من مركز شرطة كفر الدوار، يفيد العثور على جثة فتاة مقتولة داخل مول شهير بكفر الدوار. وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة صديقتها، وتدعى "نورهان"، واثنين آخرين أحدهما من أقارب المتهمة يدعى "محمد"، وصديقه "أحمد"، مقيمين بمركز كفر الدوار، بدافع السرقة.

وتبين من التحريات أن صديقة المجني عليها، هي التي رتبت للجريمة وخططت لها، وجلست قبل ارتكابها بربع ساعة مع المجني عليها، التي أحضرت لها كوبًا من العصير، وجلستا تتبادلان الحديث، ثم أرسلت لصديقيها رسالة بأن العيادة خالية فتوجها إليها وقامت صديقة المجني عليها، بمغافلتها بحجة أنها ستتحدث معها في موضوع خاص بينما قام المتهمان، اللذان ادعيا أنهما مرضى، بمحاولة سرقة الإيراد، فاكتشفت المجني عليها ذلك وحاولت الصراخ وتعدوا عليها.

وأكدت اعترافات المتهمين، أنهم قاموا بتكميم فمها بينما كانت المتهمة تستغيث وقامو بضربها بقوة على رأسها، حتى ماتت وفروا هاربين، وبتقنين الإجراءات تم إلقاء القبض عليهم، وبعرضهم على النيابة التي قررت حبسهما، وإحالتهم إلى محكمة الجنايات بمحكمة الإسكندرية. وكان المستشار حماد الصاوي، النائب العام، أمر ب إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية.

بعدما انتهت تحقيقات النيابة العامة، وتواصلت إلى ارتباط المتهمة بعلاقة صداقة بالمجني عليها منذ 4 سنوات تخللها مُشاركتُهما العملَ بالعيادة، ثم على أثر خلافات بينهما نَوت المتهمة الانتقام منها بقتلها.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمة أوهمت أحد المتهميْنِ- قريبا لها- في يونيو الماضي بسرقة المجني عليها مصوغاتٍ ذهبية ومبالغَ مالية منها واتفقت معه لذلك على قتلها، وأمدته بصورتها ليتعرف عليها وبعنوان محل عملها ومواعيد غُدوِّها ورَواحِها منه.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين