طالبة بعد عودتها من أوكرانيا: نشكر مصر التى لن تتخلى عن أبنائها فى الخارج

طالبة بعد عودتها من أوكرانيا: نشكر مصر التى لن تتخلى عن أبنائها فى الخارجالطالبة عنان عزت محي الدين

مصر2-3-2022 | 15:51

وجهت الطالبة عنان عزت محي الدين، بنت دمنهور، طالبة فى الفرقة الخامسة طب بشري بكلية المد بجامعة بدينبرو، الرئيس عبدالفتاح السيسى والجالية المصرية لسرعة تلبية رغبة عدد من المصريين في عودة الطلاب من أوكرانيا إلى أرض الوطن، وذلك من خلال جروب للتواصل مع جميع الطلاب المصريين بأوكرانيا، مشيرة إلى أن المسؤولين في السفارة المصرية بأوكرانيا تواصلوا معه وزملائه بشكل دائم .

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"دارالمعارف"،: كنا عايشين في حالة رعب وحالة توتر ولم يستطع الأغلبية الخروج منذ فجر الخميس الذى أعلن فيه الرئيس الروسي عن غزو أوكرانيا، بينما مدينتنا دينبرو كانت أقل ضرر عن معظم المدن الأوكرانية.

وأكدت أن الدبابات الروسية كانت على حدود دينبرو ولكن بفضل الله وبفضل القيادة السياسية استطعنا الرجوع إلى مصر في ظل التوتر، مشيرا إلى أن وجود قلق في السلع، ولم تكن متوفرة بالكميات المطلوبة لتكفي الاحتياج، ثم تم نقلنا إلى مساكن بقرب الملاجئ الخاصة بنا، تحذيرا من حدوث قذف بالقرب منا.

وتناشد "عنان" القيادة السياسية المصرية باسترجاع الأوراق الخاصة بنا من الجامعة، ولأن الجامعة قبل حدوث الحرب رفضت استرجاع الأوراق، وقالت أنها ستعطي لنا ورق كوبي، وليس الورق الأصلي، قائلة: "احنا كدة مجهودنا هيضيع، ونريد استكمال درستنا في مصر في ظل ما يحدث بأوكرانيا".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2