فى ذكرى ميلاد محمد صبحى.. تعرف على عائلته

فى ذكرى ميلاد محمد صبحى.. تعرف على عائلتهمحمد صبحى وزوجته

ثقافة وفنون3-3-2022 | 14:58

ولد الفنان الكبير محمد صبحى في القاهرة، و تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج بتقدير امتياز عام 1970 وأسس «استوديو الممثل» كممثل ومخرج، واشترك معه رفيق رحلته الفنية الكاتب المسرحي لينين الرملي دفعته في التخرج.

ما لا تعرفه عن عائله محمد صبحي
محمود صبحى والده:
محمود صبحى هو والد الفنان الكبير محمد صبحى ، وكان يشغل منصب مدير فرقة يوسف وهبى المسرحية، ومدير التسويق بهيئة المسرح والسينما والموسيقى والفنون الشعبية فى مصر، وكان بمثابة "دينمو" يتحرك على الأرض، حيث كانت مهمته تسويق حفلات مسرح الدولة، إلى جانب تسويق حفلات مسرح القطاع الخاص، وحفلات أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، وغيرهم من كبار نجوم الفن خلال تلك المرحلة.

نيفين رامز زوجته:
قصة حب قوية جمعت بين محمد صبحي وزوجته الفنانة الراحلة نيفين رامز التي انجبت منه مريم وكريم

أصيبت نيفين رامزى في أواخر أيامها بمرض السرطان وكانت في رحلة علاج مطولة بالولايات المتحدة الأمريكية ثم توفيت في عام 6 ديسمبر 2016

اولاده:
ولديه من الأولاد كريم (مهندس كمبيوتر) ومريم (خريجة تجارة إنجليزي).

ولم يشارك احدا منهم في الوسط الفني بالرغم من عائلتهم الفنية.

اشقائه:
الشقيق الأول الفنان مجدي صبحي والذي ظهر في بداياته مرتديا الباروكة نظرا لأنه كان اصلع الراس ولكن نصحه شقيقه محمد صبحي بالتخلي عنها.

ظهر مجدى صبحى في الجزء الأول من مسلسل (يوميات ونيس ) والذي شاركه نخبة من المع النجوم وكان له عدة اطلالات اخري جسد فيها شخصيات مختلفة منها مسرحية ماما امريكا وفي فيلم "بلطية العايمة" مع الفنانة عبلة كامل.


الشقيق الثاني هو الفنان شريف صبحي والذي كان اقل حظا من اشقائه حيث ظهر بعدة ادوار صغيرة باعمال فنية مختلفة بالشاشة الفضية وعلي الشاشة السينمائية كان ابرز تلك الادوار دوره مع الفنان عادل إمام في فيلمه "مرجان احمد مرجان " عندما جسد شخصية الممثل المسرحي بمسرح الجامعة.

بدأ صبحي العمل في أدوار صغيرة في العديد من المسرحيات أمام العديد من الفنانين المشاهير, ولم ننسي اهم اعماله المتميزه الذي ابدع فيها مثل "يوميات ونيس","والجوكر","العميل رقم 13", "البغبغان" وغيرهم كثير من الاعمال .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2