استشاري نفسي: لا يوجد كرامة بين الزوجين.. وهذه الطريقة المثلى للتعبير عن "طلبات" الزوجة

استشاري نفسي: لا يوجد كرامة بين الزوجين.. وهذه الطريقة المثلى للتعبير عن "طلبات" الزوجةاستشاري نفسي: لا يوجد كرامة بين الزوجين.. وهذه الطريقة المثلى للتعبير عن طلبات الزوجة

منوعات5-3-2022 | 05:54

قالت شيرين درديري، استشاري علم النفس، إنه على الزوجة التي يغضبها اهتمام الزوج الزائد بها أن تخبره بذلك الأمر بكل بساطة ومن خلال الحوار، والحوار مهم جدا بين الزوجين يغلق أبواب الخلافات بينهما.

وأضافت شيرين درديري استشاري علم النفس، خلال مشاركتها في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن الزوجة تحب التعبير عن نفسها دائما بالكلام الكثير، لكن الزوجة يرغب في معرفة متطلبات أو شكاوى زوجته بشكل سريع ومختصر وهو ما يجعلها تفهم رغبته بشكل خاطئ، وبالتالي يخلق المشكلات بينهما، موضحة أنه لا يجب على الزوجة أن تبذل الاهتمام الكبير والمبالغ فيه للرجل لأنه يكون بمثابة "خنقة" له.
وتابعت أنه يمكن للزوجة التعبير عن رغباتها أو متطلباتها من زوجها بطريقة سهلة مثل "أنا كان نفسي تعمل الحركة دي بالطريقة الفلانية، أو تهتم بيا بهذا الشكل، أو نفسي نخرج نروح المكان دا"، وهو أمر لا يقلل من كرامتها أمام زوجها، لأنه لا يوجد كرامة بين الزوجين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2