الرئيس التونسي يشهد أداء اليمين لأعضاء المجالس المؤقتة للقضاء

الرئيس التونسي يشهد أداء اليمين لأعضاء المجالس المؤقتة للقضاءالرئيس التونسى

عرب وعالم7-3-2022 | 17:50

شهد الرئيس التونسي قيس سعيد مراسم أداء اليمين من قبل أعضاء المجالس المؤقتة للقضاء العدلي والإداري والمالي، مؤكدًا أن بلاده تعيش اليوم معركة تحرير وطني ولحظة تاريخية لأنهم يعملون على تحقيق الاستقلال الفعلي للقضاء.

وأصدر سعيد - خلال إشرافه على أداء اليمين ل أعضاء المجالس المؤقتة للقضاء اليوم /الاثنين/ وفقا لبيان الرئاسة التونسية - الأمر الرئاسي المتعلق بتسمية أعضاء المجالس المؤقتة للقضاء.

وقال إن من أهم عناصر النجاح في كل مجتمع وفي كل دولة هو القضاء العادل والمستقل، حيث إنه لا قوام للدولة إلا بقضاء عادل ولا أمن في المجتمع إلا إذا انتشر العدل بين الناس.

وأضاف أن المهام الموكلة إليكم هي من بين أهم المهام في الدولة واليوم نخوض معا حربًا بلا هوادة ضد الفاسدين والمفسدين الذين أرادوا التسلل إلى قصور العدالة، وضد كل من يريد إسقاط الدولة والتنكيل بالشعب في معاشه وقوته.

وأوضح أنه من يتصور مرة أخرى أنه سيُطوّع القضاء لفائدته فليعلم أنه سيصطدم بسد منيع وهو القضاء العادل والمستقل، فلنكن معا حراسًا للقانون لا تأخذنا في تطبيقه أي عناصر أخرى، مستشهدًا بقول الفاروق عمر بن الخطاب في عهده لأبى موسى الأشعري رضي الله عنهما: "إن القضاء فريضةٌ مُحْكَمة، وسُنَّة مُتَّبَعة، فافهم إذا أُدليَ إليك؛ فإنه لا ينفع تكلُّمٌ بحقٍّ لا نفاذ له، وآسِ بين الناس في وجهك ومجلسك وقضائك؛ حتى لا يطمع شريف في حَيفِك، ولا ييئس "ضعيف" في عدلك".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2