وزير القوى العاملة: سداد 1.7 مليون جنيه ديون 40 غارمة بأسوان كمرحلة أولى

وزير القوى العاملة: سداد 1.7 مليون جنيه ديون 40 غارمة بأسوان كمرحلة أولىوزير القوى العاملة

مصر13-3-2022 | 11:34

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، سداد مليون و700 ألف جنيه ديون 40 غارمة من أبناء أسوان كمرحلة أولى. وجار اتخاذ إجراءات إسقاط الأحكام عنهم، مشيرا لإسهام بنك الزكاة والصدقات المصري في سداد هذه الديون، مقدما شكره للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

جاء ذلك على هامش فعاليات مبادرة (فرحة عمري)، التي تنظمها مديرية القوى العاملة بالمحافظة؛ لتتواكب مع اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي برعاية الشباب وتمكينهم بإطلاق العديد من الإجراءات والبرامج الاجتماعية لإحداث التنمية البشرية المطلوبة، فضلا عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لدعم الفئات المجتمعية الأكثر احتياجا وذوي القدرات الخاصة والأرامل والمطلقات ودمجهم بالمجتمع. ويأتي ذلك في إطار زيارة الوزير لمحافظة أسوان.
شارك الوزير ومحافظ أسوان أشرف عطية في مراسم عقد قران 4 عروسات من الفتيات أيتام الأب، منهم اثنان من ذوي الهمم والعزيمة، وكان الوزير والمحافظ وكيلين لعروسين منهما، كما تم تسليم دعم مالي لـ 11 عروسا بـ 140 ألف جنيه مساهمة من بيت الزكاة والصدقات المصري ومؤسسات المجتمع المدني تعينهم على تكوين أسرة وتخفف عن كاهلهم أعباء الزواج. كما أعلنت الكنيسة بأسوان تقديم دعم مالي 3000 جنيه لكل عروس شارك بمبادرة "فرحة عمري" وسيتم التنسيق لتقديمها خلال الأيام القليلة المقبلة.
كما سلم سعفان 14 ماكينة خياطة هوفر، و12 فرنا بالأنبوبة، تم توزيعهم بالتساوي على عدد من الغارمات كمشروعات تنموية لكي يحيوا حياة كريمة بعد سداد مديونياتهم، والباقي للأرامل والمطلقات من أبناء المحافظة، مهنئا العرسان بعقد قرانهم، مقدما شكره لكل من أسهم وقام بتنظيم هذا الحفل الكبير لرسم الفرحة والبهجة وإدخال السرور في نفوس الأيتام والآولى بالرعاية.
ولفت إلى مبادرة "اثنين كفاية"، التي أطلقتها وزارة التضامن، التي تعبر عن اهتمام الدولة المصرية بتنشئة جيل يحظى بكل الخدمات على أعلى مستوى. وأكد أهمية مشاركة المجتمع المدني في مثل هذه الاحتفالات، خاصة بعد إطلاق الرئيس السيسي 2022 عاما للمجتمع المدني، حيث إن هذه المشاركة تعمل على تقوية العلاقات بين المجتمع.
من جانبه، قال محافظ أسوان أشرف عطية إن هذا العرس، الذي تقيمه وزارة القوى العاملة بالتعاون مع بيت الزكاة والصدقات المصري يعتبر ملحمة اجتماعية تعبر عن التكافل والمساندة وتحقيق العدالة الإجتماعية، مؤكدا اهتمام الحكومة برعاية الشباب واهتمام القيادة السياسية بالمشاركات، التي تقدمها مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2