تعليم دمياط تنظم احتفالية اليوم العالمي للرياضيات

تعليم دمياط تنظم احتفالية اليوم العالمي للرياضياتجانب من اللقاء

محافظات14-3-2022 | 16:39

شهد الدكتور "خالد خلف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الإثنين، إحتفالية اليوم العالمي للرياضيات، والتي اقيمت بقاعة المؤتمرات بمدرسة دمياط الجديدة الصناعية العسكرية، تحت اشراف التوجية العام للرياضيات بقيادة عفاف جاد الحق الموجه العام،وذلك بحضور أعضاء مجلسي الشعب والشيوخ عن محافظة دمياط ومديري عموم المديرية ولفيف من القيادات التعليمية بدمياط.

وشمل الحفل فقرات شعرية مميزة ومتنوعة عن مادة الرياضيات واستعراض للعديد من المواهب الفريدة للطلاب في مادة الرياضيات، بالإضافة إلي فقرات استعراضية من براعم رياض الأطفال بدمياط الجديدة وطلاب العسكرية بمدرسة دمياط الجديدة الصناعية.

وخلال كلمته، رحب الدكتور "خالد خلف" بالسادة الحضور مؤكدا أن مادة الرياضيات ب تعليم دمياط شهدت طفره كبيرة بقيادة عفاف جاد الحق وزملائها الموجهين والمعلمين، مقدما لهم الشكر والتقدير في اليوم العالمي للرياضيات.

واكدت موجه عام الرياضيات أنه اختارت منظمة اليونسكو أثناء الدورة الأربعين للمؤتمر العام في 26 نوفمبر 2019. الاحتفال في 14 مارس كتاريخ لهذا اليوم فهو يتم الاحتفال به بالفعل في الكثير من الدول وهو يسمى بالـ Pi Day ، وهذا يرجع إلى حقيقة أن بعض الدول تطلق عليه 3/14 وهذا كالمصطلح الرياضي Pi هو 3.14 تقريبًا، حيث قام الفيزيائي الأمريكي لاري شو بمعادلة الربط π (pi) – التي أرقامها الأولى هي 3.14 ، وبسبب مكانة هذا المصطلح كونه واحد من أكثر الثوابت الرياضية استعمال في علم الفيزياء.

واكدت موجه عام الرياضيات أنه اختارت منظمة اليونسكو أثناء الدورة الأربعين للمؤتمر العام في 26 نوفمبر 2019. الاحتفال في 14 مارس كتاريخ لهذا اليوم فهو يتم الاحتفال به بالفعل في الكثير من الدول وهو يسمى بالـ Pi Day ، وهذا يرجع إلى حقيقة أن بعض الدول تطلق عليه 3/14 وهذا كالمصطلح الرياضي Pi هو 3.14 تقريبًا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2