• الثلاثاء 9 يونيو 2026
  • من نحن |
  • اتصل بنا |
  • سياسة الخصوصية |
بوابة دار المعارف
رئيس مجلس الادارة

رزق عبد السميع

رئيس التحرير

محمـــــد أمين

  • الرئيسية (current)
  • مصر

  • اقتصاد وبنوك

  • محافظات

  • عرب وعالم

  • الدين والحياة

  • ثقافة

  • رياضة

  • حوادث وقضايا

  • منوعات

  • فنون

  • علوم وتكنولوجيا

  • الملفات

  • المزيد
    الرأى حوارات وتحقيقات الراديو TV كنوز أكتوبر آدم وحواء
اتجاه الريح
وول ستريت جورنال: إسرائيل ستواصل عملياتها ضد حزب الله | «القومي للمرأة» يدعم المشروعات الخضراء الذكية لتمكين النساء والشباب بالمحافظات | خلال ساعات.. محاكمة المنتجة الفنية سارة خليفة و27 متهمًا آخرين في تجارة المخدرات | جوتيريش يدعو للالتزام بوقف إطلاق النار في لبنان وإيران وغزة | نائب الرئيس الأمريكي: طروحات إيران على طاولة المفاوضات «جدية» | هيمنة البرازيل.. أبرز 10 أرقام قياسية في كأس العالم | الصحة: 80% من تعلم الطفل يعتمد على البصر.. والكشف المبكر يحمي مستقبل الأبناء | مجلس الشيوخ يستكمل اليوم مناقشة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2026/2027 | دولة الاحتلال تعلن إعادة فتح المدارس اليوم بعد إغلاقها بسبب التصعيد مع إيران | منتخب مصر يبدأ تدريباته في سبوكين استعدادًا لمواجهة بلجيكا بالمونديال |

نتائج البحث عن : بأمراض القلب

  الأعمال المنزلية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الأعمال المنزلية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

نشرت جريدة واشنطن بوست الأمريكية دراسة تم اجرائها بجامعة كاليفورنيا أن الأنشطة اليومية مثل البستنة أو الغسيل أو الطهي يمكن أن تقلل من خطر إصابة الفرد

  دراسة تبرز الطريقة الصحيحة لشرب القهوة

دراسة تبرز الطريقة الصحيحة لشرب القهوة

يمكن ألا يكون تناول القهوة مناسبًا للجميع، لكنها لا تزال واحدة من أكثر المشروبات شعبية في العالم. إنه مشروب لذيذ ومعزز للطاقة، بالإضافة إلى كونه يوفر الكثير

  لو بتفكر تخس.. السبانخ أفضل أنواع الخضراوات لإنقاص الوزن

لو بتفكر تخس.. السبانخ أفضل أنواع الخضراوات لإنقاص الوزن

هناك عدد كبير من الأسباب التي تجعلك تتناول الخضروات الورقية منها تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتخفض ضغط الدم والكوليسترول ، ناهيك عن الحفاظ على دماغك

  تناول الخضروات المطبوخة يضر القلب

تناول الخضروات المطبوخة يضر القلب

نشرت جريدة مترو البريطانية نتائج دراسة جديدة، توضح أن تناول الخضروات وخاصة المطبوخة منها لا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بمرور الوقت.

  دراسة أمريكية: شعور النساء بالوحدة مع تقدمهن بالعمر يعرضهن لأمراض القلب

دراسة أمريكية: شعور النساء بالوحدة مع تقدمهن بالعمر يعرضهن لأمراض القلب

أكدت دراسة جديدة، أن النساء تصاب بالشعور بالوحدة والعزلة مع تقدمهن في السن، وقد تجعلهن هذه المشاعر عرضة للإصابة بأمراض القلب، خاصة فى ظل انتشار فيروس كورونا.

  دراسات: الطقس البارد يساعد على زيادة تكوين الجلطات في الجسم

دراسات: الطقس البارد يساعد على زيادة تكوين الجلطات في الجسم

في آخر الدراسات العلمية الخاصة بأمراض القلب، فقد كشف طبيب مختص عن الأسباب الكامنة وراء إمكانية حدوث السكتة القلبية غالباً من خلال أشهر الشتاء الباردة.

  دراسة :  النوم السيء يضاعف ثلاث مرات خطر الإصابة بأمراض القلب ويؤدى للوفاة في العالم

دراسة : النوم السيء يضاعف ثلاث مرات خطر الإصابة بأمراض القلب ويؤدى للوفاة في العالم

اضطرابات النوم يمكن أن تؤثر بشكل كبير على جودة الحياة، والتي تشمل الصحة العامة والوظائف الجسدية والتأثيرات المعرفية والنفسية. وبحسب دراسة جديدة نُشرت في مجلة Scientific Reports،

  احترسى منهما.. قاتلان جديدان للنساء من كبار السن فى زمن كورونا

احترسى منهما.. قاتلان جديدان للنساء من كبار السن فى زمن كورونا

كشفت دراسة حديثة أن النساء بعد سن اليأس اللائى يعانين من مستويات عالية من العزلة الاجتماعية والوحدة، معرضن بنسبة 27 لمخاطر الإصابة بأمراض القلب.

  تناول زيت الزيتون بانتظام يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

تناول زيت الزيتون بانتظام يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

لا يتمتع زيت الزيتون بالعديد من الفوائد الصحية فحسب، بل يمكنه أيضًا منع ظهور الأمراض الخطيرة والمهددة للحياة.

  دراسة جديدة تربط تناول زيت الزيتون بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والزهايمر

دراسة جديدة تربط تناول زيت الزيتون بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والزهايمر

أوصى خبراء التغذية باستبدال الزبدة ودهون الألبان الأخرى في نظامك الغذائي بزيت الزيتون, والآن وجد بحث جديد أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات أكبر من هذا النظام

  الفوائد الصحية للبابايا

الفوائد الصحية للبابايا

تحتوي البابايا على مستويات عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ ، وقد تقلل الأنظمة الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة من خطر الإصابة بأمراض القلب.

  10 خطوات بسيطة تخلصك من الكرش

10 خطوات بسيطة تخلصك من الكرش

قال موقع FoodEatSafe إن دهون البطن تمثل خطورة على صحتك، فهى تطلق هرمونا يسبب مرض السكر والالتهاب، ويرتبط أيضًا بأمراض القلب والأوعية الدموية، وسرطان

  الأسماك  مفيدة  لأمراض  القلب

الأسماك مفيدة لأمراض القلب

نشرت جريدة ديلي البريطانية تقريراً عن أمراض القلب ، حيث تعتبر أكبر قاتل في العالم، وعادة ما يكون السبب وراء الإصابة بأمراض القلب هو تراكم الترسبات

  أطعمة تحميك من أمراض القلب

أطعمة تحميك من أمراض القلب

صنف الأطباء أمراض القلب كـ أكبر قاتل في العالم ، وهي تشمل الحالات المختلفة التي تؤثر على القلب أو الأوعية الدموية.وعادة ما يكون السبب وراء الإصابة بأمراض

  عادة يومية شائعة "خطيرة" تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب!

عادة يومية شائعة "خطيرة" تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب!

يُعد ارتفاع ضغط الدم مقدمة للإصابة بأمراض القلب، وهي حالة يمكن أن تؤدي إلى عواقب مميتة.

  منها اشتهاء الملح.. 5 علامات تدل على أن جسمك مدمن للسكر

منها اشتهاء الملح.. 5 علامات تدل على أن جسمك مدمن للسكر

السكر بأي شكل من الأشكال ليس سيئًا فقط لشكلك ولكن يمكن أن يكون خطيرًا على صحتك العامة أيضًا، فيمكن أن تؤدي هذه السعرات الحرارية الفارغة عند تناولها بكميات

  لتفادي أمراض القلب اتبع تلك النصائح

لتفادي أمراض القلب اتبع تلك النصائح

يمكن الوقاية من احتمالات الإصابة بأمراض القلب من خلال العمل بالعديد من النصائح بداية من تناول الخضراوات، أو بمعنى أشمل اتباع نظام غذائي صحي، وصولًا إلى

  5 عادات غذائية سيئة تؤثر علي صحة قلب

5 عادات غذائية سيئة تؤثر علي صحة قلب

يُعد مرض القلب من الأمراض الخطيرة، ويمكن الوقاية من احتمالات الإصابة بأمراض القلب من خلال العمل بالعديد من النصائح بداية من تناول الخضراوات

  دراسة: المواد البلاستيكية قد تؤدى للإصابة بأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول

دراسة: المواد البلاستيكية قد تؤدى للإصابة بأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول

ذكرت دراسة أجراها باحثون فى كلية الطب بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، أن المواد البلاستيكية تشكل تحديًا كبيرًا للبيئة ومصدرا للقلق على صحة الإنسان.

  احذروا الإكثار من تناول البيض قد يسبب الوفاة

احذروا الإكثار من تناول البيض قد يسبب الوفاة

حذرت دراسة أجراها باحثون بجامعة نورث ويسترن الأميركية، من الإفراط في تناول البيض، مؤكدةً أن تناول ثلاث بيضات أسبوعيّاً قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية، بل والوفاة المبكرة.

  • السابق
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • التالى

الاكثر قراءة

مستشار رئيس مصلحة الضرائب يوضح تفاصيل تعديلات قانون القيمة المضافة

متحدث الصحة: إغلاق 12 ألف منشأة طبية مخالفة خلال عام 2025

نقابة البيطريين تطالب بتعديل لائحة سنة الامتياز وصرف مكافأة شهرية للطلاب

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. ارتفاع بالحرارة ونشاط رياح ورطوبة

المجلس الأعلى للإعلام يبحث مع مقدمي البرامج الرياضية والصحفيين وصناع المحتوى كيفية دعم المنتخب في المونديال

إعلام إسرائيلي: اعتراض مسيرة في سماء إيلات

نسبة التأييد الشعبي لـ ترامب قرب أدنى مستوياتها مع توقعات بارتفاع أسعار البنزين

تمارا حداد لإكسترا نيوز: واشنطن تسعى لاتفاق يُخضع إيران ولا يمنحها النصر

مركز بروكسل الدولي للأبحاث: التصعيد بين إيران وإسرائيل الآن مسرحية تهدف لاتفاق جديد

ترامب: سنعلن «نصرًا كاملًا» على إيران خلال الأسبوعين المقبلين

إطلاق صفارات الإنذار في إيلات بإسرائيل بعد رصد تسلل طائرات معادية

زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب إيران

تسوق مع جوميا
اعلان
#
  • الرئيسية (current)
  • مصر
  • اقتصاد وبنوك
  • محافظات
  • عرب وعالم
  • الدين والحياة
  • ثقافة
  • رياضة
  • حوادث وقضايا
  • منوعات
  • فنون
  • علوم وتكنولوجيا
  • الرأى
  • حوارات وتحقيقات
  • الراديو
  • TV
  • كنوز أكتوبر
  • آدم وحواء
  • من نحن

تابعنا على

جميع الحقوق محفوظة
 

لدار المعارف

 
وتخضع لشروط وإتفاق الإستخدام ©