رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
أشار بحث جديد صادر عن فريق دولي من العلماء، إلى أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من دهون الألبان لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب مقارنة بمن يتناولون كميات أقل من دهون الألبان.
ذكرت مجلة طب الأسرة والرعاية الأولية، المجلة الرسمية لأكاديمية أطباء الأسرة في الهند ، أن المرضى الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين (د) لديهم مخاطر أعلى بنسبة 60٪ للإصابة بأمراض القلب
تعد التمارين الرياضية السبب الرئيسي للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، التمارين تقوي قلبك وتحسن الدورة الدموية، ، وهذا يساعد على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع الكوليسترول في الدم
تزداد أعراض نقص فيتامين (د) مع دخول فصل الشتاء، وبشكل مقلق، تكشف دراسة أن النقص يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة.
أكدت دراسة جديدة أجريت مؤخران لعصير العنب الاحمر فوائد كثيرة، وذلك من قبل باحثون في جامعة أنجليا روسكين، أن شرب عصير العنب الأحمر يوميًا يمنح الصحة فوائد عديدة و يحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض.
أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن نجاح 3 عمليات لحالات حرجة ومعقدة بأمراض القلب بمستشفى النصر التخصصي للأطفال التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد، والتي
خلصت دراسة إلى أن تناول كوب من اللبن يوميا يحد بصورة كبيرة من خطورة الاصابة بأمراض القلب.
هذه المواد الغذائية تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب.. اقرأ التفاصيل
قومي المرأة يطلق مبادرة لتوعية السيدات بأمراض القلب والأوعية الدموية في المحافظات
دراسة: 10 دقائق من لعب الأطفال يوميا يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر