رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
كشفت دراستان طبيتان أن شرب القهوة يوميًا يقي الإصابة بالأمراض المزمنة، وقد يكون ضمن أحد العوامل التي تُسهم فى العيش لفترة طويلة، ووجد الباحثون أن المواظبة
أوضحت خبيرة تغذية أمريكية أن تناول القهوة مع الطعام، يمكن أن يؤدي إلى نقص عنصر الحديد في الدم.
القهوة من المشروبات الدافئة التي يعشق و يحرص الكثير من الأشخاص على تناولها في بداية أو خلال اليوم، فيتناولها البعض بهدف المساعدة على التركيز والنشاط بجانب
توصلت دراسة حديثة عن أهمية تناول القهوة يوميًا، وأن تناول ما بين كوب و3 أكواب يوميًا من القهوة يزيد من سنوات عمرك.
كشفت دراسة جديدة من جامعة جنوب فلوريدا USF، مفاجأة أن شرب القهوة قبل الذهاب للتسوق يمكن أن يؤثر على المنتجات التي يختار المستهلكون شرائها، وكذلك مقدار ما ينفقونه.
كشفت دراسة طبية أمريكية حديثة أن تناول فنجان واحد على الأقل من القهوة يوميا يقلل فرص الإصابة بالقصور الكلوى الحاد بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولون القهوة مطلقا
القهوة تعد من أهم المشروبات لدى الكثيرين وكثيرين يعشقون القهوة فهي مشروبهم المفضل فهي غنية بالعديد من العناصر المهمة لجسم الانسان ولكن كثرة تناولها تتسبب في الكثير من المشاكل الصحية
عشق دائم للقهوة يجعل الكثير منهم لا يستطيع أن يبدأ يومه دون أول فنجان في القهوة، إلا أن لكل عشق زائد عن الحد خطورته
يمكن ألا يكون تناول القهوة مناسبًا للجميع، لكنها لا تزال واحدة من أكثر المشروبات شعبية في العالم. إنه مشروب لذيذ ومعزز للطاقة، بالإضافة إلى كونه يوفر الكثير
إذا كنت من محبي القهوة، فلا شيء يريحك أكثر من الحصول على فنجان القهوة المعتاد، ويمكن أن يرفع مزاجك على الفور ويزيد من يقظتك ويقضى على شعور النعاس، لكن
كشفت دراسة أن شرب القهوة أو الشاي أو مزيج من الاثنين قد يكون مرتبطا بانخفاض خطر الاصابة بالسكتة الدماغية والخرف.
نشرت جريدة تيلجراف البريطانية دراسة عن ن ضرورة منع المتعافون من الأوميكرون تناول القهوة . وأكدت الدراسة أن على جميع المصابين بمتحور أوميكرون والمتعافين
وفقا لآخرالدراسات في مجال أمراض القلب، لا يزيد تناول القهوة بانتظام في الصباح، من خطر الجلطة الدماغية واحتشاء عضلة القلب، بل يخفض من خطر قصور القلب بنسبة 5 بالمئة.
نشرت مجلة the women health الأمريكية تحقيق طبي عن مجموعة من الأبحاث التي أظهرت بعض الدراسات، فعالية بعض المشروبات مثل القهوة، في الوقاية من سرطان الثدي.
أعلنت خبيرة التغذية الروسية، إرينا ليزون، عن الطريقة المثالية لتناول القهوة.