أضرار صحية وخيمة بسبب كثرة تناول القهوة.. فيديو

أضرار صحية وخيمة بسبب كثرة تناول القهوة.. فيديوأضرار القهوة

TV20-5-2022 | 10:32

دار المعارف

عشق دائم للقهوة يجعل الكثير منهم لا يستطيع أن يبدأ يومه دون أول فنجان في القهوة، إلا أن لكل عشق زائد عن الحد خطورته، ومن هنا حذرت دراسة حديثة من تأثيرات جانبية قد تعرض الرجال تحديدا لعواقب صحية كبيرة بسبب تناول القهوة والافراط في شربها.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، اليوم الجمعة، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «أضرار صحية وخيمة بسبب كثرة تناول القهوة»، حيث رفعت الدراسة شعار «احترس.. فنجان قهوة الصباح الذي تشربه قد يعرضك للإصابة بنوبة قلبية ومضاعفات صحية».

وأثبتت الدراسة أنّ جسم الإنسان يحتاج إلى مستويات عالية من نوع واحد من الكوليسترول ومستويات منخفضة من النوع الآخر، خاصة أن ارتفاع مستويات الكوليسترول أحد عوامل الخطر الرئيسة لمرض القلب.


السبب الرئيس الذي أثبتته الدراسة يرجع إلى أنّ المواد الكيميائية الموجودة بشكل طبيعي في القهوة عالية المستوى في الكوليسترول تجعلها عامل خطر لمشكلات القلب، بما في ذلك السكتة الدماغية، إذ أنّ استهلاك ما يعادل 3 فناجين من القهوة يوميا، يؤثر سلبا على الدورة الدموية بالجسم، إلا أنّ ارتفاع نسبة الكافيين يتسبب في حدوث ارتفاع بمعدل ضغط الدم، وهذا بدوره يزيد من ضربات القلب ويؤدي إلى عدم انتظامها.

أثبتت الدراسات أيضا، أن الإكثار من تناولها يؤدي إلى التعرض للقلق الشديد والتوتر نتيجة زادة إفراز هرمون الأدرينالين مما يؤدي إلى العصبية والتوتر والشعور بالإجهاد، كما يؤدي إلى زيادة تناول القهوة إلى حدوث اضطرابات بالجهاز الهضمي، حيث يساعد الكافيين على تهيج الامعاء مما يزيد من أعراض القولون العصبي وحدوث الإسهال.

أضف تعليق

الشعب يكتب مبادئ الثورة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين