رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
قررت نيابة المعادى، حجز تاجر 24 ساعة على ذمة التحريات، بتهمة الغش التجارى، بعد ضبط 450 كيلو من الدواجن غير الصالحة للاستخدام الآدمي .
اكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، على تشديد الرقابة على الأسواق وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم بنطاق المحافظة وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة للوقوف علي مدى صلاحية المنتجات
نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة ما انتشر من أنباء بشأن انتشار عبوات زيت طعام غير صالحة للاستهلاك الآدمي نتيجة لغياب الرقابة على الأسواق.
أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء إعدام كمية من الأغذية غير الصالحة للاستخدام الآدمي بالشيخ زويد
وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة القيادات التنفيذية بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على منشآت بيع وتداول الأغذية للتأكد من مطابقة السلع المعروضة
شنت محافظة الجيزة من خلال حي الهرم وقطاع هضبة الأهرام وإدارات البيئة والطب البيطري والتموين ومراقبة الصحة والتغذية، حملات مكبرة علي المطاعم والماركت والاسواق والمحال بحدائق الاهرام
ضبط لحوم مفرومة ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ولحوم مجهولة المصدر بوزن 7 طن فى أحد مصانع اللحوم بشبين الكوم.
تمكنت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة أبو النمرس، من ضبط مخزن تجميع زيوت مستعملة يتم إعادة تصنيعها وإدخالها فى بعض الصناعات
تمكنت مديرية الصحة والسكان برئاسة الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية ، بالتعاون مع مباحث التموين ، من ضبط أغذية فاسدة قبل بيعها للمواطنين بقري ومراكز المحافظة
قامت مديرية الطب البيطري بمحافظة بورسعيد، برئاسة الدكتور عاطف عيسى بعمل حملة مكبرة
أطلقت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملة قامت خلالها بالمرور على الأسواق والمخابز، تنفيذا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بشن حملات متصلة لمتابعة حركة السلع بالأسواق
تمكنت محافظة الجيزة بالإشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين من ضبط ٤٦ طن لحوم ومصنعات لحوم ودهون حيوانية وهياكل دواجن غير صالحة للإستهلاك الادمي
أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية؛ إن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة تقوم بالعديد من الحملات المكبرة لضبط أي مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدم
تمكنت أجهزة الرقابة الصحية بأسوان، من ضبط وإعدام كميات من المواد الغذائية المتنوعة غير صالحة للاستهلاك الأدمي داخل مدينة أسوان، بلغت 500 كيلو جرام مواد غذائية
تمكنت حملات مديرية الطب البيطري بكفر الشيخ من ضبط 5 أطنان و340 كيلوجرامًا من اللحوم والدواجن والأسماك غير الصالحة للاستخدام الآدمي
تفعيلاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على منشآت بيع اللحوم والمطاعم والثلاجات ومحلات تداول الأغذية
أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة تقوم بالعديد من الحملات المكبرة لضبط أي مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير
أسفرت الحملات التي قام بها ضباط مباحث التموين بالإسكندرية خلال حملاتهم لضبط السلع الفاسدة ومكافحة جرائم الغش التجاري عن ضبط 4 أطنان حلوى غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية