رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
أوضحت دراسة قام بها علماء في جامعة روتجرز الأمريكية، بأن البدانة تعمل على تغير آلية عمل عضلات مجرى الهواء، مما يزيد من خطر الإصابة بالأزمات الربوية.
ارتبطت العديد من الدراسات بأهمية النظام الغذائى النباتي وارتباطه مع وزن صحي، وتقليل مخاطر الإصابة بالالتهابات وأمراض القلب، ونشرت دراسة جديدة فى مجلة الرابطة الأوروبية لدراسة داء السكري
توصل فريق من الباحثين البريطانيين فى جامعة كامبريدج بلندن إلى وجود رابط بين الليثيوم وتقليل فرص الإصابة بالخرف، الذى يؤثر على ما يقرب من مليون شخص فى المملكة المتحدة.
وأظهرت الدراسات أن ريسفيراترول، وهو أحد مضادات الأكسدة المحددة الموجودة بشكل رئيسي في جلد العنب ، يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر عن طريق تقليل
قال باحثون من أستراليا أن اتباع الطريقة الغذائية 5:2 بعد الحمل، والتي تعرف باسم الصيام المتقطع، يساهم في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري، خاصة عند النساء
تشير البيانات إلى أن الاصابة بفيروس كورونا مرتبط بزيادة خطر الإصابة بتجلط الأوردة العميقة بمقدار خمسة أضعاف وزيادة خطر الإصابة بجلطة دموية قاتلة في الرئة بمقدار 33 ضعفًا في غضون 30 يومًا بعد الإصابة.
ممارسة الرياضة ضروري للأشخاص من جميع الفئات العمرية، وممارسة الرياضة بانتظام حتى لمدة 15 دقيقة يوميًا يحسن المزاج ويقوي العظام ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة
عندما تبحث عن علاقة السكر بالسرطان فإن في الغالب ستجد أن تناول السكر بكثره قد يضر بالصحة ولكن استخدام محليات صناعية قد يزيد خطر الإصابة بالسرطان
ذكرت دراسة طبية حديثة أن تناول العقاقير المستخدمة على نطاق واسع لتخفيف الغثيان والقيء يزيد احتمالية زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ثلاث مرات
وفقًا لتقرير في موقع هارفارد هيلث الأمريكي، فإن مشاهدة التلفزيون لمدة أربع ساعات أو أكثر في اليوم مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بجلطات دموية خطيرة.
تساعد بذور الشيا في خفض الكوليسترول في الدم ومستوى السكر مما يساعد في السيطرة على مستوى الجلوكوز في الدم يقلل من خطر الإصابة بالسكرى كما أنها تحتوى على عناصر غذائية وفيرة
توصلت دراسة أجراها باحثون بجامعة نورث وسترن الأميركية في شيكاغو، إلى أن إطفاء جميع الأنوار وإغلاق الستائر قبل النوم، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.
المضادات الحيوية لها تأثير ضار على ميكروبيوتات الأمعاء ويمكن أن تؤدى إلى تغيرات دائمة في بيئة الأمعاء الطبيعية ويمكن أن يؤدي هذا إلى التهاب مزمن يزيد من خطر الإصابة بالسرطا
يحتوى الجزر على البيتاكاروتبن وهو نوع من فيتامين ا الذي بدورة مفيد للرؤية والحفاظ على صحة العين ويعتبر الجزر مصدرا جيدا للوتين والزياكسانثين كلاهما يقلل
حذرت دراسة طبية من أثر المضادات الحيوية في زيادة خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بين الشباب، بنسبة تقدر بنحو 50 .
نشرت جريدة واشنطن بوست الأمريكية دراسة تم اجرائها بجامعة كاليفورنيا أن الأنشطة اليومية مثل البستنة أو الغسيل أو الطهي يمكن أن تقلل من خطر إصابة الفرد
يمكن ألا يكون تناول القهوة مناسبًا للجميع، لكنها لا تزال واحدة من أكثر المشروبات شعبية في العالم. إنه مشروب لذيذ ومعزز للطاقة، بالإضافة إلى كونه يوفر الكثير
هناك عدد كبير من الأسباب التي تجعلك تتناول الخضروات الورقية منها تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وتخفض ضغط الدم والكوليسترول ، ناهيك عن الحفاظ على دماغك
نشرت جريدة مترو البريطانية نتائج دراسة جديدة، توضح أن تناول الخضروات وخاصة المطبوخة منها لا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بمرور الوقت.