رزق عبد السميع
محمـــــد أمين
خلصت دراسة جديدة إلى أن نوع الدهون لا مقدرها هو الذي يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وقالت الدراسة إن الدهون التي تأتي من مصادر حيوانية تزيد من خطر الإصابة
نصحت الهيئة العليا للصحّة في فرنسا الإثنين بعدم إعطاء لقاح موديرنا المضادّ لكوفيد-19 لمن هم دون 30 عاماً، في توجيه أصدرته بعدما أظهرت دراسة فرنسية كبيرة
تمكن العلماء بعد طول انتظار من اكتشاف جين فى جسم الإنسان، يضاعف خطر الإصابة بفشل الجهاز التنفسى بعد الإصابة بمرض كوفيد- 19 .
اطلق على فرط ضغط الدم اسم القاتل الصامت لأن هذه الحالة الخالية من الأعراض يمكن أن تؤدي إلى أمراض قلبية مميتة.
أفادت دراسة طبية حديثة إن الإفراط في تناول زيت السمك قد يزيد من خطر الإصابة بالرجفان الأذيني، والمعروف بعدم انتظام ضربات القلب
لا يحتاج معظم الناس إلى تناول مكملات الفيتامينات لأنهم يستطيعون الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجونها من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
كشفت دراسة طبية حديثة ارتباط التاريخ المرضى للصداع النصفي لدى النساء قبل الحمل، بنوبات القلق والاكتئاب في منتصف وأواخر شهور الحمل على التوالي.
تعد التمارين الرياضية السبب الرئيسي للحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، التمارين تقوي قلبك وتحسن الدورة الدموية، ، وهذا يساعد على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع الكوليسترول في الدم
تزداد أعراض نقص فيتامين (د) مع دخول فصل الشتاء، وبشكل مقلق، تكشف دراسة أن النقص يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة.
كشفت دراسة جديدة، أجراها باحثون من كلية الطب بجامعة واشنطن ، أن التنكس البقعي المرتبط بالتقدم في العمر، وأمراض العين المرتبطة بمرض السكري كلها عوامل قد تزيد خطر الإصابة بالخرف.
أظهرت دراسة حديثة في إسرائيل، أن الجرعة التعزيزية للتطعيم ضد فيروس كورونا، يبدو أنها تحدّ بشكل كبير من طفرة الإصابات بمتحور دلتا ، وتمنع الإصابة بمضاعفات مرضيّة حادة، إثر الإصابة بالفيروس.
مشاهدة التليفزيون 8 ساعات يضاعف خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
يساعد فيتامين د في الحفاظ على قوة العظام من خلال مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم، فهو يساعد على تقليل خطر الإصابة بعدد من الحالات، منها هشاشة العظام، وارتفاع ضغط الدم والسرطان
انتهت دراسة طبية حديثة إلى أن اضطراب انقطاع النفس في مرحلة الطفولة يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم في سنوات المراهقة.ويشكل انقطاع النفس الانسدادي
رصدت بوابة دار المعارف ، آراء طلاب الدبلومات الفنية حول ثاني أيام امتحانات العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ بمحافظة القليوبية، والتي تعقد وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا
دراسة جديدة نشرتها دورية GUT الطبية، إن شُرب اثنين أو أكثر من المشروبات المحلاة يومياً في مرحلة البلوغ مرتبط بمضاعفة خطر الإصابة بسرطان الأمعاء قبل سن الخمسين، على الأقل لدى النساء.
دراسة: الكمامات تقلل خطر الإصابة بكورونا
هذه المواد الغذائية تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب.. اقرأ التفاصيل
طريقـة سـهلة ومجانيـة لاختبار اقتراب خطر الإصابة بمشكلات فى القلب.. جربها
دراسة: تناول وجبة الإفطار يقلل خطر الإصابة بمرض السكر